زرواطي: تجمع أمل الجزائر سيخوض الانتخابات ببرنامج “واقعي

م .ك15 مايو 2021آخر تحديث :
زرواطي: تجمع أمل الجزائر سيخوض الانتخابات ببرنامج “واقعي

أكدت رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر(تاج)، فاطمة الزهراء زرواطي، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، أن تشكيلتها السياسية ستخوض الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 يونيو القادم ببرنامج “واقعي” يستجيب لمتطلبات الوقت الراهن.

وأوضحت السيدة زرواطي، خلال لقاء توجيهي لمترشحي ولايات الوسط، أنه تحسبا للحملة الانتخابية التي ستنطلق الاثنين القادم، سيخوص “تاج” الحملة الانتخابية عبر 55 ولاية و 4 دوائر للجالية الجزائرية في الخارج، ببرنامج “واقعي يستجيب لتطلعات الوقت الراهن و بتقدير كبير للمواطن و نكران الذات”.

ودعت رئيسة ذات التشكيلة السياسية المواطنين الى ضرورة المشاركة من خلال “احداث قطيعة مع ظاهرة الانسحاب والتأخر عن أداء الواجب”. كما دعت التشكيلات السياسية إلى “الابتعاد عن المزايدة و ممارسات الماضي”، مشددة على انخراط الجميع في صناعة “الحل الحقيقي للجزائر عبر الوسائل الديمقراطية”.

وحسب السيدة زرواطي، فإن الطبقة السياسية أمام “تحدي تاريخي في ظل ما تعرفه الجزائر من تجاذبات و حراك”، مشيرة إلى أن الهدف الاساسي هو “احداث التغيير في الجزائر عبر استرجاع هيبة المؤسسات و الالتزام بالأخلاق السياسية المتلائمة مع طموحات الشباب والنخبة وغيرهم من الشرائح”.

وفي ذات السياق، أكدت نفس المسؤولة السياسية أن حزبها وضع “ميثاق التزام للمترشح يضم 10 بنود”، مؤكدة أنه على المترشح التوقيع على التزامه بهذه البنود والتي تلزم الحزب و ليس المترشح نفسه أمام المواطن الذي وضع ثقته فيه.

وفي الملف الدولي، نددت السيدة زرواطي ب”الحملة الهمجية” التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد الاحتلال الإسرائيلي، معتبرة اياها “جريمة” أمام مرأى المؤسسات الدولية لاسيما مجلس الأمن الدولي و منظمات حقوق الإنسان وصمت الجامعة العربية، داعية هذه الاخيرة الى تجاوز خلافاتها لتكون “السند القوي لهذه القضية الجوهرية”.

وفي نفس السياق، أشادت رئيسة “تاج” بمواقف الجزائر الرسمية الداعمة للقضايا العادلة في العالم في مقدمتها القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية الجوهرية مما يترجم -كما قالت- “وفائها للقضية الفلسطينية التي لن تحول مهما كانت الظروف

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل