وزير التجارة :تشكيل لجنة وزارية للقضاء على هوامش الربح الفوضوية

محمد21 مايو 2020آخر تحديث :
وزير التجارة :تشكيل لجنة وزارية للقضاء على هوامش الربح الفوضوية

وزير التجارة، كمال رزيق يعلن عن تشكيل لجنة وزارية ، لاتخاذ جملة إجراءات لرد الاعتبار للنشاط التجاري، مبرزا أنه سيتم القضاء على هوامش الربح الفوضوية ولن يُسمح بعدها بممارسة التجارة إلا لأصحاب السجلات

وأوضح الوزير أن هذه اللجنة مشكلة من ثماني أفواج عمل مقسمة على مختلف الأنشطة التجارية: الخضر والفواكه، اللحوم البيضاء والحمراء والأسماك والبيض، المواد البقالة (الحبوب الجافة)، مواد التنظيف والصيانة والتجميل، المواد الكهرومنزلية والأثاث، الألبسة والأحذية، قطاع الخدمات واللجنة الثامنة تتعلق بالفضاءات التجارية.

وأفاد رزيق، أن لجنة أخلقة العمل التجاري ستكمل إعداد تقريرها قبل تاريخ 15 سبتمبر المقبل، حتى تشرع في تنظيم السوق بشكل نهائي وتنهي المضاربة في الأسعار وفوضى هوامش الربح على حساب المواطن. مؤكدا أنه لن يُسمح بممارسة التجارة مستقبلا إلا من له سجل تجاري.

وصرح الوزير: “نحن نؤمن بحرية الأسعار ونعلم أنها تخضع للعرض والطلب لكن من غير المقبول أن تكون السلع بـ 20 دينار ترتفع خلال المواسم بثلاثة أضعاف لتعيد الانخفاض مباشرة بعد يومين .. هذا ليس عرض وطلب وإنما مضاربة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • حمقاء
    حمقاء 22 مايو 2020 - 2:32

    ربي يوفقو للخير ان شاء الله ،،

عاجل