بلحيمر: نعمل على تحقيق إنجاز مليون وحدة سكنية بمختلف الصيغ

مسعود زراڨنية23 مايو 2021آخر تحديث :
بلحيمر: نعمل على تحقيق إنجاز مليون وحدة سكنية بمختلف الصيغ

قال وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد عمار بلحيمر خلال تصريحات ادلى بها لوسيلة إعلامية إليكترونية: إنه من المبالغة الإستمرار في الحديث عن أزمة السكن، بعد كل الإنجازات السكنية التي شهدتها البرامج الخماسية المتتالية والتي توجت بإنجاز 4.6 مليون وحدة سكنية، منها ما يقارب 4 ملايين تم إنشاؤها في إطار الصيغ العمومية.

وأضاف بخصوص البرنامج الخماسي 2020-2024 فإننا نعمل على تحقيق إنجاز مليون وحدة سكنية بمختلف الصيغ مع التركيز على مساهمة الدولة في منح الإعانات لبناء المساكن إضافة إلى الصيغة الجديدة التي تهدف إلى تعزيز سوق الإيجار من خلال إطلاق صيغة ” السكن الإيجاري الترقوي LLP ، مضيفا أن هذا البرنامج السكني الهام يتمثل في اطلاق 200.000 سكن عمومي ايجاري بما فيها البرنامج المخصص للقضاء على السكن الهش، وتظل هذه الصيغة ضرورية لحماية الفئة المعوزة من المجتمع، كما أن صيغة السكن الترقوي المدعم والتي تضم 70.000 سكن تندرج في إطار تشجع الصيغ التي تشرك الدولة بشكل أقل في عملية البناء.

كما أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة بالنسبة للسكن الإيجاري الترقوي الذي يشمل 40.000 سكن، أنها هي صيغة جديدة تدخل في إطار تطوير وتنظيم سوق العقار الإيجاري استجابة لاحتياجات تنقل السكان، وكذا لتشجيع القطاع على المشاركة بنشاط أكبر في عملية توفير السكن، وحدة أخرى مكونة من 40.000 سكن بصيغة البيع بالإيجار والتي تدخل في اطار التكفل بالمكتتبين الذين لم يتم بعد تسديدهم للشطر الأول، أما السكن الريفي فقد نال حصة 400.000 سكن ريفي في شكل إعانات للبناء.

250.000 تجزئة اجتماعية كاملة التهيئة وذلك في اطار عرض الدولة المعزز بمساعدات لإنجاز السكنات على مستوى ولايات الجنوب و الهضاب العليا.

و حسب السيد بلحيمر تهدف صيغ البناء الريفي في مجملها إلى توطين السكان في المناطق الريفية، الهضاب العليا والجنوب وهما بذلك تتكيفان مع حاجة وطلبات ساكنة هذه المناطق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل