فورار: التلقيح وحده لا يكفي وعلى المواطنين الالتزام الصارم بتدابير الوقاية من فيروس كورونا

مسعود زراڨنية24 مايو 2021آخر تحديث :
فورار: التلقيح وحده لا يكفي وعلى المواطنين الالتزام الصارم بتدابير الوقاية من فيروس كورونا

قال الدكتور جمال فورار الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، اليوم الإثنين، إن عملية التلقيح ضد كوفيد 19 في البلاد ستتعزز باستلام الجزائر لكميات أخرى من اللقاحات، مُضيفًا أن عملية التلقيح وحدها لا تكفي لمواجهة هذا الوباء.

وأكد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار، لدى نزوله ضيفًا في نشرة الأخبار الرئيسية على القناة الثالثة الإخبارية مساء اليوم ، أن حملة التلقيح ضد كوفيد 19 في الجزائر “لم تتوقف رغم الطلب العالمي المتزايد على اللقاحات المضادة لهذا الفيروس واستمرت في ظروف عادية تطبيقًا لتعليمات رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون وهذا منذ تاريخ 29 جانفي 2021 “، مُشيرًا أن الحملة الوطنية للتلقيح “ستتعزز بداية من اليوم 24 ماي 2021 باقتناء الجزائر لكميات أخرى من اللقاحات”.

وعن الفئات المعنية بالتلقيح بالدرجة الأولى، أوضح الدكتور فورار، أن الأولوية “ستُمنح لكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 60 سنة وأيضًا أصحاب الأمراض المزمنة كون فيروس كورونا يُشكل خطرًا على هؤلاء إضافة إلى عامة المواطنين “، مُضيفًا أن ” عملية التلقيح تتم بصفة مباشرة على مستوى الهياكل الصحية كما يمكن للمواطنين التسجيل عبر المنصة الرقمية وانتظار موعد التطعيم دون عناء التنقل إلى العيادات “.

وفي هذا الصدد جدّد الدكتور جمال فورار دعوته للمواطنين بضرورة الالتزام بتدابير الوقاية من فيروس كورونا “خاصة ما تعلق بارتداء القناع الواقي، غسل اليدين واحترام مسافة التباعد الاجتماعي خاصة في الأماكن العمومية ووسائل النقل الجماعية”، مُؤكدًا أن “التلقيح وحده لا يكفي لمواجهة هذا الوباء وعليه وجب على الجميع التقيّد باجراءات الوقاية من فيروس كورونا”.
المصدر التلفزيون الجزائري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل