27 % حصة المؤسسات الاقتصادية من الاستهلاك الوطني للكهرباء والغاز

مسعود زراڨنية26 مايو 2021آخر تحديث :
27 % حصة المؤسسات الاقتصادية من الاستهلاك الوطني للكهرباء والغاز

قال مدير الوكالة الوطنية لتطوير استخدام الطاقة وترشيده كمال دالي، اليوم الأربعاء إن المؤسسات الصناعية تستهلك 27 بالمائة من حجم الاستهلاك الوطني للكهرباء والغاز.

وأشار كمال دالي خلال “يوم دراسي حول النجاعة الطاقوية “عن وضع برنامج لفائدة المؤسسات الاقتصادية قصد اقتصاد استهلاك الطاقة.

ولتحقيق هذا الهدف -يضيف المتحدث-يجب رفع التحدي من قبل المؤسسات الصناعية والمبادرة بمزيد من مشاريع النجاعة الطاقوية.

الجزائرتتطلع لاقتصاد 10 بالمائة من الاستهلاك الطاقوي

في هذا الصدد يقول كمال دالي إن وزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة حددت هدف اقتصاد الطاقة بمقدار 10 بالمائة أي ما يقارب 6.5 مليون طن من البترول،مشيرا إلى أن هناك آلية مالية لمرافقة من طرف الصندوق الوطني لدعم المؤسسات في التحكم استخدام الطاقة.

من جهته دعا الأمين العام لوزارة الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة محمد الصالح بوزريبة المتعاملين الاقتصاديين والصناعيين إلى عقلنة وترشيد استخدام الطاقة واعتماد البرامج المقترحة والالتزام بالمعايير العالمية في مجال استخدام الطاقة.

هذا وشرعت الجزائر في مسعى التحول الطاقوي الأمر الذي يحتم عليها تطوير أفضل للفعالية الطاقوية قصد أنجاح برنامج النجاعة الطاقوية.
المصدر الإذاعة الجزائرية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل