وزيرة البيئة تشارك في الإجتماع 31 للمؤتمر الوزاري الإفريقي

م .ك27 مايو 2021آخر تحديث :
وزيرة البيئة تشارك في الإجتماع 31 للمؤتمر الوزاري الإفريقي

شاركت اليوم السيدة وزيرة البيئة دليلة بوجمعة بتقنية التحاضر المرئي في أشغال الاجتماع رفيع المستوى للاجتماع الواحد و الثلاثون لمكتب المؤتمر الوزاري الإفريقي حول #البيئة بصفتها عضو في هذا المكتب، حيث أكدت على ضرورة الاستثمار في البحث العلمي و حشد موارد مالية جديدة و إضافية لتجسيد البرنامج الإفريقي للإنعاش #الأخضر.

و في مداخلتها حول تحضيرات تنظيم الاجتماع الخامس عشر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي (15 CDB COP) المزمع عقده في أكتوبر 2021 بالصين و الذي سيشهد المصادقة على الإطار العالمي الجديد للتنوع البيولوجي ما بعد 2020، أصرت السيدة الوزيرة على أن هذا الإطار يعتمد على وضع رابط قوي مع تجسيد أجندة 2063 للإتحاد الإفريقي و أهداف التنمية المستدامة و تنفيذ الإستراتيجيات الوطنية حول #التنوع_البيولوجي.

كما ناشد وزراء القارة الإفريقية بضرورة الإلحاح والإصرار لحشد الموارد المالية، لدعم القدرات وتحويل التكنولوجيات قصد تحقيق أهداف إتفاقية التنوع البيولوجي.

أما فيما يخص تحضيرات تنظيم الاجتماع السادس و العشرون لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول #التغيرات_المناخية (26 CCNUCC COP) أكدت السيدة الوزيرة على ضرورة التمسك بمبادئ الإنصاف و المسؤوليات المشتركة والمتباينة و الاعتراف بالجهود المبذولة من طرف الدول الإفريقية في مجال التكيف للتغيرات المناخية.
وفي الأخير واقتناعا منها بأن العمل على الحد من أشكال #التلوث المختلفة و ظهور كل أشكال الفيروسات، دعت السيدة الوزيرة إلى تحالف استراتيجي بين الصحة والبيئة، كقاعدة أساسية لخطة العمل ما بعد #COVID19 للقارة الأفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل