تنسيقية الجالية تطالب برفع عدد الرحلات الجوية وفتح الحدود البرية

عمار31 مايو 2021آخر تحديث :
تنسيقية الجالية تطالب برفع عدد الرحلات الجوية وفتح الحدود البرية
وصفت تنسيقية الجالية الجزائرية بالخارج القرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية والقاضية بتخفيض تكاليف الحجر الصحي واعفاء المسنين والطلبة من دفعها بـ ” المهمة “، بالمقابل دعت إلى تسهيلات أكبر خصوصا في الأسعار ورفع عدد الرحلات نظرا لظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة تداعيات وباء كورونا.
و أكد ممثل تنسيقية الجالية الجزائرية بالخارج الدكتور صابر أوشن  بأن وضعية الجالية الجزائرية بالخارج صعبة جدا، بعد عام من الإجراءات الاحترازية التي فرضت بسبب وباء كورونا وعلى رأسها الشروط التعجيزية التي حددتها الحكومة لدخولهم أرض الوطن.
ويرى المتحدث أن قرارات الرئيس الأخيرة الصادرة في اجتماع مجلس الوزراء إيجابية لكنها تبقى غير كافية، لذلك فإنه من الضروري يضيف- محدثنا- أن يعاد النظر في سعر التذكرة لأننا نراه شبه تعجيزي للجالية وكأنها ضريية من اجل دخول الجزائر.
وشدد الدكتور صابر اوشن، أن السلطات مطالبة برفع عدد الرحلات واعتماد النمط التجاري وليس رحلات الاجلاء، مضيفا في هذا السياق: ” ندعو للتعجيل في فتح الحدود البرية لتخفيف الضغط على الجوية الجزائرية وكذلك لإعطاء فرصة اكبر للجالية من أجل دخول أرض الوطن وإلغاء الحجر الصحي في ظل وجود اختبار بيس ي آر وكذلك شهادة التلقيح”.
وحسب ممثل تنسيقية الجالية الجزائرية بالخارج، فإن مدة الكشف عن فيروس كورونا والتي حددت بـ 36 ساعة غير مقبولة وغير منطقية، إذ لا يعقل للمسافرين القادمين من أمريكا وكندا أن يلتزموا بهذا الإجراء كونهم يمرون عبر عدة رحلات دولية قبل دخول الجزائر.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل