وزير الطاقة والمناجم يشارك غدا في اعمال الاجتماع الوزاري السابع عشر لدول اوبك والدول خارج اوبك

م .ك31 مايو 2021آخر تحديث :
وزير الطاقة والمناجم يشارك غدا في اعمال الاجتماع الوزاري السابع عشر لدول اوبك والدول خارج اوبك

وزير الطاقة والمناجم يشارك في اعمال الاجتماع الوزاري السابع عشر لدول اوبك والدول خارج اوبك
سيشارك وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب، غدا الثلاثاء 01 جوان 2021، في اعمال الاجتماع الوزاري السابع عشر لدول اوبك والدول خارج اوبك والذي سيعقد عبر تقنية التحاضر عن بعد.
وسيخصص هذا الاجتماع، الذي يضم 23 دولة (13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة) الموقعة على إعلان التعاون، لدراسة أوضاع سوق النفط العالمية وآفاق تطورها على المدى القصير
وسيسبق هذا الاجتماع، في نفس اليوم، الاجتماع الثلاثون للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) والتي سيتعين عليها تقييم على اساس تقرير اللجنة الفنية المشتركة ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير، وكذا مستوى الامتثال لالتزامات خفض الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر ماي 2021
تتكون اللجنة الوزارية المشتركة بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك من: الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق والكويت ونيجيريا وفنزويلا ودولتان غير أعضاء في منظمة أوبك. وهي روسيا وكازاخستان، وستشارك انغولا ايضا في اعمال (جي ام ام سي) كرئيس لمؤتمر اوبك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل