وزير التربية يترأس إجتماع في إطار التحضير والمتابعة وضمان السير الحسن للامتحانات المدرسية الوطنية

م .ك31 مايو 2021آخر تحديث :
وزير التربية يترأس إجتماع في إطار التحضير والمتابعة وضمان السير الحسن للامتحانات المدرسية الوطنية

ترأس وزير التّربية الوطنية، السّيد محمد واجعوط، مساء اليوم، الإثنين 31 ماي 2021 بمقر دائرته الوزارية بالمرادية، الجزائر، أشغال ندوة عبر تقنية التّحاضر المرئي عن بعد، بمشاركة مديري التّربية للولايات، وبحضور إطارات من الإدارة المركزيّة، قبيل انطلاق الامتحانات المدرسية الوطنية دورة 2021.
بعد التّرحيب بالجميع، استهّل السّيد الوزير كلمته بالإشارة إلى أنّ هذا الاجتماع يندرج في إطار التحضير والمتابعة وضمان السير الحسن للامتحانات المدرسية الوطنية، وللوقوف على ضبط العمليات المتعلقة بــ:
• استكمال أعمال نهاية السنة الدراسية 2021/2020،
• إتمام التحضيرات التنظيمية والمادية والوقائية الصحية لإجراء الامتحانات المدرسية دورة 2021،
ومن جهة أخرى أعلن السيد الوزير عن فتح فضاء خاص بالأساتذة ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، والذي يعد إنجازا هاما سيسمح بتحسين الخدمة العمومية وتبسيطها.
وفي هذا الإطار، دعا وزير التربية الوطنية مديري التربية لإبلاغ جميع الأساتذة للتسجيل في هذا الفضاء والإجابة على الاستبيان الذي أعدّ لتقييم تنظيم التمدرس الاستثنائي خلال السنة الدراسية 2021/2020، في أجل أقصاه 16 جوان 2021.
وفي الختام دعا السيد الوزير، الجميع إلى ضرورة التحلي باليقظة والحيطة وإلزام جميع المؤطرين، كل حسب وظيفته وصلاحياته بتنفيذ ما ورد في المناشير التنظيمية والبرتوكول الوقائي الصحي الخاص بمراكز الإجراء قصد توفير الشروط اللازمة والصحية الملائمة كي يجتاز أبناؤنا هذه الامتحانات المدرسية الوطنية في أحسن الظروف، متمنيا النجاح لكافة المترشحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل