تشريعيات 12 جوان: أبرز تصريحات منشطي الحملة الانتخابية في يومها الثالث عشر

مسعود زراڨنية1 يونيو 2021آخر تحديث :
تشريعيات 12 جوان: أبرز تصريحات منشطي الحملة الانتخابية في يومها الثالث عشر

هذا أهم ما ميز الحملة الانتخابية لتشريعيات الـ12 جوان المقبل هذا الثلاثاء في يومها الـ13 من تصريحات لمختلف التشكيلات السياسية من ممثلي الأحزاب والمرشحين الأحرار التي نظمت تجمعاتها الشعبية ولقاءاتها الجوارية عبر مختلف ولايات الوطن لإقناع الهيئة الناخبة بالتصويت على برامجها الانتخابية:

-رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة من تيميمون :”من أجل النهوض بقطاع الفلاحة والصناعة الغذائية محليا ووطنيا يجب الاستثمار في القطاع ومرافقة استصلاح أكثر من مليون هكتار زراعيا سيما بالجنوب والهضاب العليا”.

-رئيسة حزب تجمع أمل الجزائر، فاطمة الزهراء زرواطي من عنابة :”إن حماية عقول أطفالنا اليوم مسؤولية وتحدي كبيرين أمام تهديدات عالم يترصد بالجزائر من خلال محاولات المساس بالوحدة الوطنية وطمس الهوية”.

-رئيس حزب جبهة العدالة والتنمية عبد الله جاب الله اليوم الثلاثاء من ولاية باتنة :”إن المقاطعة فعل سلبي لا يخدم الشعب و لا يحقق التغيير المنشود”.

-رئيس الهيئة المكلفة بتسيير شؤون حزب طلائع الحريات، رضا بن ونان، من البليدة :”إذا أردنا التغيير والانتقال إلى محطة الجزائر الجديدة فإنه من واجبنا اللجوء إلى صناديق الإقتراع . المقاطعة ليست الحل ولا تقدم أية نتيجة”.

-رئيس جبهة الجزائر الجديدة، جمال بن عبد السلام، من الطارف :”من خلال هذا الاستحقاق ستحقق الجزائر هدفين وذلك من خلال انتخاب مجلس شعبي وطني قوي وذو مصداقية من جهة ووضع حد- لكل محاولة لإضعاف وزعزعة استقرار البلاد وإلحاق الضرر بمؤسساتها و وحدة وتماسك الشعب”.

-رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية، موسى تواتي، بولاية المدية أن “الشعب الجزائري يطمح إلى تغيير عميق وجذري على صعيد الممارسة السياسية وكذا تسيير شؤون الجالية الوطنية، لكن لا يجب أن تبقي هذه التغييرات شكلية أو ظرفية”.

-رئيس حزب صوت الشعب، لمين عصماني من غرداية : ” تشريعيات 12 جوان تشكل خطوة أساسية لبناء مؤسسات قوية وجزائر جديدة قائمة على القدرات البشرية ذات الكفاءة للخروج من الأزمة المتعددة القطاعات التي تمر بها البلاد”.

-الأمين العام لجبهة الحكم الراشد، عيسى بلهادي من ولاية غليزان : “برنامج الحزب يرتكز على إعادة الاعتبار لإصلاح المنظومة التربوية والتعليمية ببلادنا والعمل على تكييفها مع خصوصية مجتمعنا بما يحافظ على مقومات الهوية الوطنية”.

-رئيس حزب الوسيط السياسي، أحمد لعروسي رويبات، بولاية أم البواقي : “نسعى إلى بناء جزائر جديدة ومؤسسات جديدة وقد أخذنا المشعل من الشباب الذين خرجوا إلى الشارع ونادوا إلى إزالة عهد العصابة وعهد الاستحواذ السياسي والثقافي والاجتماعي”.

-رئيس حركة الإصلاح الوطني فيلالي غويني من ولاية خنشلة : “أن الجزائر الجديدة احتضنها الشعب الجزائري خاصة الشباب الذي عاد من خلال الترشح بقوة للانتخابات التشريعية المقبلة بعد الثقة التي وجدها في مشروع الجزائر الجديدة الذي تبناه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل