قيادة الحرس الجمهوري تفتح أبوابها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة عيد الطفولة.

مسعود زراڨنية1 يونيو 2021آخر تحديث :
قيادة الحرس الجمهوري تفتح أبوابها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمناسبة عيد الطفولة.

نظمت قيادة الحرس الجمهوري، اليوم الثلاثاء، على مستوى الفوج ال11 للخيالة والمواكبة بالجزائر العاصمة، أبوابا مفتوحة لفائدة الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك بمناسبة احياء اليوم العالمي للطفولة.

وتضمن برنامج هذا الحفل الذي حضره أطفال من هياكل النشاط الاجتماعي والتضامن وفعاليات الحركة الجمعوية وأوليائهم قدموا من عدة ولايات، حصصا لركوب الخيل وعروضا متنوعة في الفروسية وموسيقى التراث الوطني الأصيل وعدة نشاطات ذات صلة بعالم الطفل.

وأوضحت قيادة الحرس الجمهوري ان هذا الحفل الذي نظم في اطار التقيد الصارم بالإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورنا، يأتي “تنفيذا لمخطط الاتصال لسنة 2021 المصادق عليه من قبل السيد الفريق، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي”، وكذا في اطار “تمتين علاقة الجيش بأمته، وهذا انطلاقا من الأهمية التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمختلف شرائح المجتمع، لاسيما الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وذكرت قيادة الحرس الجمهوري أنها تنظم مثل هذه النشاطات سنويا بهدف “إدخال الفرحة والبهجة في نفوس الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وإبراز الدور الذي يضطلع به الحصان في حياتهم من خلال ممارسة العلاج النفسي بالخيول، والتي أثبتت الدراسات نجاعتها وفعالياتها”.

وخلال هذا النشاط التضامني، ثمنت قيادة الحرس الجمهوري “نجاح هذا العمل الجواري على أكثر من صعيد، لاسيما من خلال إسعاد البراءة”.

وفي ختام هذا الحفل، تم إقامة مأدبة غداء على شرف هؤلاء الأطفال مع تقديم هدايا رمزية لهم.

وقد عبر هؤلاء الأطفال وأوليائهم عن سعادتهم بهذه الالتفاتة التي ستبقى راسخة في أذهانهم، معبرين عن شكرهم لقيادة الجيش الوطني الشعبي وقيادة الحرس الجمهوري على هذه المبادرة.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل