لقاء وزير المجاهدين بمدراء و مسيري المؤسسات المتحفية

عمار3 يونيو 2021آخر تحديث :
لقاء وزير المجاهدين بمدراء و مسيري المؤسسات المتحفية

تبعا لسلسلة اللقاءات التقيمية لنشاط عمل القطاع و المؤسسات تحت الوصاية ، أشرف وزير المجاهدين و ذوي الحقوق، السيد الطيب زيتوني،صبيحة اليوم الخميس 03 جوان 2021، على إجتماع تقييمي جمعه بمدراء المتاحف الجهوية للمجاهد والمتاحف الولائية التابعة لها إلى جانب المركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية و ثورة أول نوفمبر 1954 و المتحف الوطني للمجاهد.

اللقاء، كان فرصة أكد من خلالها السيد الوزير على أهمية مثل هذه اللقاءات لتقييم الأداء ، خاصة على مستوى المؤسسات المتحفية بإعتبارها فضاءات للإشعاع التاريخي و الواجهة الحقيقية لأداء القطاع، لما يتوفر عليه من رصيد مادي غاية في الأهمية .

كما شدد السيد الوزير ، على ضرورة أن تكون المتاحف الجهوية للمجاهد والمتاحف الولائية والمؤسسات تحت الوصاية، في خدمة الذاكرة الوطنية ، من خلال مختلف النشاطات والتظاهرات وببرامج ثرية تغطي كل المحطات التاريخية (رموزا و أحداثا)، لتكون بذلك وجهة سياحية تاريخية بإمتياز، مع الترويج لإنجازات القطاع.

و في ختام اللقاء ،ألح السيد وزير المجاهدين و ذوي الحقوق، على أهمية العمل الجواري للتعريف بتاريخنا الوطني و بمساهمة فعاليات المجتمع المدني على غرار الكشافة الإسلامية الجزائرية وضرورة تفعيل إتفاقيات التعاون و التنسيق مع مختلف القطاعات الوزارية والتنظيمات على المستوى المحلي للتعريف و ترسيخ وترقية تاريخنا الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل