وزير المجاهدين و ذوي الحقوق يستقبل السفير الفرنسي بالجزائر

م .ك3 يونيو 2021آخر تحديث :
وزير المجاهدين و ذوي الحقوق يستقبل السفير الفرنسي بالجزائر

بمقر الوزارة ، استقبل وزير المجاهدين و ذوي الحقوق ، السيد الطيب زيتوني، صبيحة يوم الخميس 03 جوان 2021 ، سعادة سفير الجمهورية الفرنسية بالجزائر، السيد François GOUYETTE، وذلك في زيارة مجاملة، بطلب منه.
وخلال اللقاء الذي جمع الطرفان، استعرض الجانبان مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، و سبل تعزيزها وترقيتها .
هذا و قد أبدى سعادة السفير الفرنسي بالجزائر، إهتمامه بالمجهودات المبذولة من طرف وزارة المجاهدين و ذوي الحقوق، للحفاظ على الموروث التاريخي المجيد، معبرا عن إرتياحه للخطوات الكبيرة التي قطعها الطرفان لتجاوز العقبات التي قد تعيق مسار العلاقات الثنائية بين البلدين ، من خلال فتح ملفات الذاكرة التي هي محل نقاش على أعلى مستوى.
و بعد تقديم وجيز من طرف وزير المجاهدين و ذوي الحقوق ، السيد الطيب زيتوني ، للمهام والمجهودات التي تبذلها الدولة و من خلالها وزارة المجاهدين وذوي الحقوق في مجال صون الذاكرة الوطنية و كذا الحماية الإجتماعية والرعاية الصحية للمجاهدين وذوي الحقوق، أكد السيد الوزير الأهمية التي توليها الدولة من تقدير و إهتمام لهذه الفئة الشريفة، إلى جانب الإنجازات المحققة في مجال الحفاظ على التراث التاريخي والثقافي المرتبط بفترة المقاومة الشعبية و الحركة الوطنية و ثورة التحرير الوطني، منوها بالإهتمام الكبير الذي يوليه السيد رئيس الجمهورية للذاكرة التاريخية و الحفاظ عليها وترقيتها ، مؤكدا في ذات السياق، أن ملف الذاكرة لا يقل أهمية عن الملفات الأخرى في مجال التعاون بين البلدين.
وفي ختام اللقاء جدد الطرفان أهمية ترجمة الإرادة التي تجمع البلدين ، بما يسمح بتعزيز التعاون الثنائي و الإرتقاء به.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل