التوقيع على بروتوكول اتفاق لإنشاء مجلس أعمال جزائري -بينيني

مسعود زراڨنية
2021-06-10T07:22:31+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية10 يونيو 202171 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
التوقيع على بروتوكول اتفاق لإنشاء مجلس أعمال جزائري -بينيني

وقعت, يوم أمس الأربعاء, الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ونظيرتها البينينية على بروتوكول اتفاق لإنشاء مجلس أعمال جزائري -بينيني, حسبما أفاد به بيان للغرفة.

ويندرج هذا الاتفاق في إطار “تعزيز وتطوير التعاون بين الجزائر والبنين ومواصلة المجهودات المبذولة في إطار تعزيز الدبلوماسية الاقتصادية, لاسيما في شقها المتعلق بتفعيل مجالس الأعمال”, وفقا لنفس المصدر.

وحضر مراسم التوقيع التي جرت عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, كل من المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة, وهيبة بهلول, ورئيس غرفة التجارة والصناعة البينينية, أرنولد أكاكبو, وسفير الجزائر بأبوجا, حسين لاتلي, بالإضافة الى ممثلة وزارة التجارة, أحلام رحماني, وممثلة وزارة الخارجية, حياة منهاجي.

وخلال هذه المناسبة, “أعربت كل الأطراف المشاركة عن امالها وارتياحها لما أحرزته الغرفتين من تقدم وارتقاء بالإمضاء على هذا الاتفاق والذي يمثل اللبنة الصلبة لإرساء وتعزيز المبادلات الاقتصادية والتجارية بين شركات البلدين وبث, في نفس الوقت, أسس تعاون جديدة بين بين الجزائر والبنين”, حسب البيان.
كما حث الطرفان على ضرورة تكثيف الاتصال والتشاور بين المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين والبينينيين والعمل على تنظيم معارض متخصصة لمنتجات البلدين في الجزائر وكوتونو بالإضافة الى التنسيق في اطار منطقة التبادل الحر الإفريقية, يضيف نفس المصدر.
المصدر: واج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.