‏انطلاق قمة مجموعة السبع.. جائحة كورونا وتغير المناخ أبرز الملفات

نور11 يونيو 2021آخر تحديث :
‏انطلاق قمة مجموعة السبع.. جائحة كورونا وتغير المناخ أبرز الملفات

يجتمع قادة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في وقت لاحق، اليوم الجمعة، في قمة تطغى عليها جائحة فيروس كورونا.

ويلتقي قادة مجموعة السبع في منطقة أو منتجع كورنوال جنوب غرب إنجلترا، حيث تشمل فعاليات اليوم الأول بحث آليات التعافي من جائحة كورونا، مع التركيز على استفسارات مثل التبرع باللقاحات المضادة لكورونا والمساعدات المالية لبناء مواقع إنتاج اللقاحات في جميع أنحاء العالم.

وفي المساء، من المقرر أن يحضر القادة حفل استقبال تستضيفه الملكة إليزابيث الثانية وابنها الأمير تشارلز، حيث تم إدراج مسألة حماية البيئة ومكافحة تغير المناخ على جدول الأعمال.ويستضيف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون القمة التي تستمر لثلاثة أيام في قرية ساحلية تقع على خليج كاربيس.ويعتبر هذا الاجتماع هو الأول وجها لوجه بين القادة منذ عامين، بعد أن التقى قادة مجموعة السبع افتراضيا فقط العام الماضي بسبب الجائحة.كما أنها تعد أول قمة دولية رئيسية يشارك فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد توليه منصبه، والتي يحضرها في إطار جولة أوروبية تستغرق أسبوعًا واحدًا.بريطانيا تتأهب جوا وبرا وبحرا لتأمين قمة السبع وبايدنوتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان وكندا، وقد تمت دعوة زعماء أستراليا والهند وكوريا الجنوبية وجنوب أفريقيا أيضا للمشاركة يوم السبت كضيوف.

وقال جونسون إنه يأمل في أن هذا يجعل من القمة أكثر من مجرد مؤتمر للديمقراطيات الرائدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل