وزارة التكوين تدعو خريجي التكوين المهني إلى تحيين معلوماتهم الشخصية قبل 25 جوان

مسعود زراڨنية11 يونيو 2021آخر تحديث :
وزارة التكوين تدعو خريجي التكوين المهني إلى تحيين معلوماتهم الشخصية قبل 25 جوان

دعت وزارة التكوين والتعليم المهنيين، أمس الخميس، كافة الشباب خريجي مؤسسات التكوين المهني الراغبين في إنشاء مؤسساتهم الخاصة، للاتصال بمؤسسات التكوين المهني التي تكونوا فيها من أجل تحيين معلوماتهم الشخصية قبل 25 جوان الجاري، حسب بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة.

ودعت وزارة التكوين والتعليم المهنيين “كافة الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و40 سنة، من خريجي مؤسسات التكوين المهني، التقرب من مراكز التكوين التي سبق لهم التكوين فيها في مهن وحرف يمكن أن تتجسد في مشروع لمؤسسة مصغرة، قبل تاريخ 25 جوان 2021 من أجل تحيين معلوماتهم الشخصية (رقم الهاتف، البريد الالكتروني) لبحث إمكانية التسجيل في مشروع استحداث مؤسسات مصغرة والذي بادرت به الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة”.

ويأتي هذا الاجراء في انتظار استدعاء هؤلاء الشباب من طرف دور المرافقة المتواجدة عبر الولايات أو ممثلي وكالات الدعم (ANADE)، حسب البيان.

كما يندرج في إطار، “سعي الحكومة لتشجيع الشباب للمساهمة في التنمية الاقتصادية المحلية والوطنية وبناء نسيج صناعي توفر لهم من خلاله كافة الفرص لإنشاء مؤسساتهم المصغرة”.

كما يأتي تنفيذا للاتفاقية المبرمة بين وزارة التكوين والتعليم المهنيين والوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة، يضيف نفس المصدر.

كما يأتي تجسيدا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الرامي لإنشاء مليون مؤسسة مصغرة في آفاق 2024، حيث سيتم إنشاء أكبر عدد من المؤسسات المصغرة التي تتماشى مع متطلبات السوق المحلي والوطني، حسب البيان.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل