نحو 390 قائمة تخوض غمار التشريعيات بالجنوب

مسعود زراڨنية12 يونيو 2021آخر تحديث :
نحو 390 قائمة تخوض غمار التشريعيات بالجنوب


تخوض نحو 390 قائمة ترشح من ضمنها 229 قائمة حزبية غمار هذه التشريعيات بولايات الجنوب، حيث اتخذت كافة الإجراءات على الصعيدين البشري والمادي لضمان السير الحسن للاقتراع عبر 4.320 مكتب تصويت مع الحرص على الامتثال الصارم للبروتوكول الصحي المعتمد لمكافحة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقد سخر ما لا يقل عن 120 مكتب تصويت متنقل في إطار الجهاز الانتخابي لتمكين الساكنة من البدو الرحل والقاطنين بمناطق معزولة وريفية من أداء واجبهم الانتخابي، حيث تم تقديم التصويت قانونيا بـ72 ساعة في بعض تلك المكاتب المتنقلة سيما بولايات تندوف وإيليزي وبشار وورقلة، وبـ48 ساعة و24 ساعة في ولايات أخرى.

وتشهد تلك المكاتب المتنقلة منذ فتحها يوم الأربعاء تدفقًا متواصلًا للناخبين لأداء واجبهم الانتخابي، وحمل من خلال اختيار نواب جدد آمال وطموحات الساكنة، سيما ما تعلق منه بالتكفل بانشغالاتهم المتعلقة بالتنمية وتحسين الإطار المعيشي.

وأبدت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات “ارتياحها” بخصوص سير العملية الانتخابية في المكاتب المتنقلة في جنوب البلاد، والتي تجري في ظروف عادية في ظل التزام صارم بالإجراءات القانونية والتنظيمية بما في ذلك البروتوكول الصحي للوقاية من جائحة كورونا.

وكان قد بدأ الاقتراع اليوم السبت على الساعة 8:00 صباحًا عبر سائر الولايات العشرين بالجنوب في ظروف حسنة.

المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل