سفير الجزائر بفرنسا يطلع على ظروف اجراء عملية الاقتراع

مسعود زراڨنية12 يونيو 2021آخر تحديث :
سفير الجزائر بفرنسا يطلع على ظروف اجراء عملية الاقتراع

أعرب سفير الجزائر بفرنسا, محمد عنتر داود الذي ,اطلع يوم السبت بمناسبة اليوم الثالث والأخير من الانتخابات التشريعية على ظروف اجراء عملية الانتخاب, عن “ارتياحه” لتعبئة جميع المستخدمين المكلفين بالتأطير.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

فقد اطلع السفير الذي ادى واجبه الانتخابي في اليوم الاول، بمقر القنصلية العامة للجزائر بباريس، على ظروف اجراء العملية “معربا عن ارتياحه لتعبئة جميع المستخدمين المكلفين بتأطير هذا الاقتراع”، الذي يشكل -كما قال- مرحلة حاسمة في اقامة الجزائر الجديدة التي يتطلع اليها الشعب الجزائري”.

وتضم الهيئة الناخبة في فرنسا 718.128 ناخبا موزعين على 22 مركز انتخاب و 176 مكتب و 102 مكتب خارجي، اما فيما يخص القوائم المشاركة فهناك 22 قائمة حزبية في المنطقة 1 (باريس) و18 قائمة حزبية وواحدة (01) مستقلة في المنطقة 02 (مرسيليا)، في حين يقدر عدد المقاعد المتنافس عليها بأربعة (اثنان على مستوى كل منطقة).

من جانب اخر، تنقل السفير الى مراكز التصويت التابعة للمقاطعة الادارية “إيل دو فرانس” (بوينيي، كريتاي بونتواز و نانتير)، حيث تبادل مع الرعايا اطراف الحديث؟،الذين اعربوا له “عن انشغالهم, لاسيما ظروف الدخول الى التراب الوطني التي اعتبروها تقييدية”.
كما لاحظ السفير بان “عملية الاقتراع ثير اهتمام وسائل الاعلام الفرنسية والاجنبية المعتمدة في فرنسا، حيث تقرب الصحفيون من المراكز القنصلية لطلب التراخيص بتغطية عملية الاقتراع”.

و في الاخير اشار المصدر ذاته الى “بعض المحاولات البسيطة والعقيمة (غالبا فردية) من اجل التشويش على السير الحسن لعمليات الانتخاب على مستوى بعض المراكز.

المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل