دورة تكوينية حول تقنيات الاتصال لفائدة ضباط الحماية المدنية المكلفين بالاعلام لولايات الوسط والغرب

مسعود زراڨنية20 يونيو 2021آخر تحديث :
دورة تكوينية حول تقنيات الاتصال لفائدة ضباط الحماية المدنية المكلفين بالاعلام لولايات الوسط والغرب

تنظم المديرية العامة للحماية المدنية اليوم الأحد و يوم غد الاثنين بمديرية الحماية المدنية لوهران الدورة التكوينية الـ5 في مجال تقنيات الاتصال لفائدة الضباط المكلفين بالاعلام لمديريات الحماية المدنية لولايات وسط وغرب الوطن، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الحماية المدنية أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر أن هذا التكوين يندرج في اطار برنامج النشاط السنوي للمديرية العامة للحماية المدنية من أجل دعم قدرات الضباط المكلفين بالاعلام في تسيير وادارة المعلومة الوقائية والعملية وكذا من اجل رفع درجة التأهل في مجال الاعلام والاتصال في مختلف الحالات العادية او في حال أزمة، وذلك باستغلال مختلف الوسائل الاعلامية بشتى انواعها وخاصة كيفية استعمال واستغلال مواقع التواصل الاجتماعي .

كما ستتيح هذه الدورة التدريبية للمشاركين تحسين مهارتهم وقدراتهم في كيفية استخدام واستغلال شبكات التواصل الاجتماعي في مجال النوعية والتحسيس لاسيما فيما يتعلق بالوقاية من الاخطار المنزلية وكذا الاخطار الكبرى.

وأشار المصدر إلى ان المديرية العامة للحماية المدنية تفعل ديناميكية جديدة للانخراط والاشتراك في مخطط الاتصال الاجتماعي خاصة تجاه فئة الشباب الذين يشكلون الوسيلة الانسب في تعزيز ونقل ونشر الافكار والانشطة المتعلقة بالوقاية من الاخطار، المعارف اللازمة في اطار التنمية المستدامة وترسيخ ثقافة حقيقية في مجال الوقاية.

وتتمثل مديريات الحماية المدنية لولايات وسط وغرب الوطن في (وهران، تيبازة، الجلفة، الاغواط، تيسمسيلت، مستغانم، عين الدفلى، تيارت، معسكر، غليزان، سيدي بلعباس وسعيدة).

وتأتي هذه الدورة بعد 4 دورات تكوينية جرت على مستوى ولايات الوادي في أواخر مارس الماضي، وبشارفي اوائل أفريل المنصرم، وبرج بوعريريج في أواخر شهر ماي الماضي وأخيرا ولاية المدية يومي 2 و3 جوان الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل