وزارة الداخلية: خدمة “الشباك عن بعد”ستسمح للمسؤولين في الادارة بمراقبة مدى معالجة ملفات المواطنين.

مسعود زراڨنية23 يونيو 2021آخر تحديث :
وزارة الداخلية: خدمة “الشباك عن بعد”ستسمح للمسؤولين في الادارة بمراقبة مدى معالجة ملفات المواطنين.

خلال نزوله ضيفا على النشرة الرئيسة للتلفزيون الجزائري أكد المدير العام للعصرنة والوثائق والأرشيف بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية رضوان محفوظي أن إطلاق خدمة “الشباك عن بعد” التي تتيح للمواطن إيداع مختلف الملفات ذات الصلة بصلاحيات الإدارة عبر أرضية رقمية ، تأتي بعد عدة خطوات خطتها وزارة الداخلية في مجال العصرنة والتي كللت نهاية السنة الماضية باستخراج وثائق الحالة المدنية عن طريق الأنترنيت .

وأوضح السيد محفوظي، أن هذه الأرضية تسمح للمواطن بإيداع ملفاته على مدار الأسبوع و 24/24 سا دون عناء التنقل إلى الإدارة من خلال استعمال الوسائط الالكترونية .

وأضاف محفوظي أن هذه الأرضية ستنهي اجبارية تنقل المواطن الى المصالح الإدارية ، بعدما كان لزاما عليه في السابق بالتنقل لمرات عديدة وأثناء ساعات العمل ، مؤكدا أنها تأتي ضمن ظروف صحية يعيشها العالم بسبب جائحة كورونا و هو ما سيساهم في تفادي تجمع الأشخاص داخل الادارات لمنع انتشار فيروس كورونا .

وكشف المدير العام للعصرنة والوثائق والأرشيف بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أن هذه الخدمة آمنة وكاملة وتسمح للمواطن بايداع ملفه آنيا الذي يحول الى المصلحة المكلفة به ، مضيفا أنها للمسؤول الأول في الولاية و وزير الداخلية بمتابعة مباشرة لكل الملفات التي تعالج او لا تعالج .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل