لأول مرة عالمياً.. دولة توزع “بيتكوين” على مواطنيها

نور27 يونيو 2021آخر تحديث :
لأول مرة عالمياً.. دولة توزع “بيتكوين” على مواطنيها

ذكرت وكالة “بلومبيرغ” أن رئيس السلفادور نجيب بُقيلة، عرض تقديم ما قيمته 30 دولاراً من عملة “بيتكُوين” المشفرة لأي مواطن يشترك في محفظة رقمية.وتعكس هذه الخطوة المسار الذي تسير البلاد على أساسه لتبني “بيتكوين” كعملة قانونية إلى جانب الدولار.

وقال بقيلة في خطاب وطني إنّ الحكومة ستنشئ محفظة بيتكُوين خاصة بها تسمى “تشيفو”، وهي كلمة عامية تعني “رائع” في السلفادور.وبحسب “بلومبيرغ”، فقد أوضح بقيلة أنّ الأموال ستودع في حساب أي مواطن يقوم بتنزيل تلك المحفظة ويسجل كمستخدم برقم هاتفه ورقم هويته، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن القانون الذي يجعل بيتكُوين عملة قانونية سيدخل حيز التنفيذ في 7 سبتمبرومع هذا، فقد اعتبر بقيلة أنّ “استخدام العملة المشفرة سيساعد في جذب الاستثمار، وزيادة الاستهلاك، وخفض تكلفة إرسال التحويلات المالية لملايين السلفادوريين العاملين في الخارج، لكن الحسابات المصرفية بالدولار ستبقى بالدولار، وسيستمر دفع الرواتب والمعاشات بالدولار”.

ويمكن للمستهلكين الدفع للشركات باستخدام العملة الرقمية من محافظهم مقابل العناصر المدرجة بالدولار، ولكن إذا أراد أصحاب الأعمال الحصول على مدفوعات بالدولار، فيمكنهم الضغط على زر في تطبيق “شيفو” لتحويل عملات البيتكُوين على الفور إلى دولارات.وقال بقيلة إن “الحكومة ستوفر التدريب للشركات على معاملات البيتكُوين وستسعى إلى تحسين استخدام الإنترنت والهاتف المحمول لتشجيع استخدام العملة المشفرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل