المدرسة العليا للقوات الخاصة ببسكرة: تخرج 13دفعة جديدة

مسعود زراڨنية3 يوليو 2021آخر تحديث :
المدرسة العليا للقوات الخاصة ببسكرة: تخرج 13دفعة جديدة

أشرف قائد الناحية العسكرية الرابعة،اللواء عمر تلمساني، يوم أمس الجمعة على مراسم حفل تخرج 13 دفعة جديدة بالمدرسة العليا للقوات الخاصة الشهيد مصطفى خوجة المدعو “سي علي” ببسكرة.

وقام بالمناسبة قائد الناحية العسكرية الرابعة بتفتيش الدفعات المتخرجة قبل أداء مراسم القسم وتكريم المتفوقين بتسليم الشهادات وتقليد الرتب وتسليم واستلام العلم وتسمية الدفعات باسم الشهيد أحمد رويجع (1939 /1960) وذلك قبل زيارة الأبواب المفتوحة المخصصة لإبراز الأنشطة الثقافية والرياضية التي جرت خلال السنة التكوينية 2020-2021 .

وأبرز قائد المدرسة، اللواء عابد ليتيم، في كلمة ألقاها بالمناسبة،بأن “الدفعات المتخرجة تلقت تكوينا عسكريًا نظريًا وتطبيقًا مبني على أسس عصرية ومناهج علمية منحتهم درجة عالية من الكفاءة ستؤهلهم لتأدية مهامهم بكل اقتدار”، مؤكدًا أن جهود المدرسة العليا للقوات الخاصة “لا تكتمل إلا بنجاح المتخرجين منها في استثمار المعارف التي تلقوها في مسارهم المهني”.

كما قدمت بالمناسبة فصائل من القوات الخاصة استعراضًا عسكريًا وسلسلة استعراضات رياضية وحركات جماعية بالأسلحة ودون أسلحة وتمارين في الفنون القتالية و أخرى تكتيكية ومحاكاة ميدانية لعمليات إنزال واقتحام ومواجهة مع قوات معادية.

واختتمت السنة التكوينية 2020-2021 بتخرج دفعات تابعت دورات تكونية في “الإتقان ضباط” و”التطبيق ضباط” و “التكوين القاعدي الأساسي للضباط العاملين” و “مدرب مظلي” و “القفر الحر و العملياتي”، إضافة إلى “الأهلية المهنية العسكرية” (درجة 1 و 2) ” و “الشهادة المهنية العسكرية” (درجة 2 جدد ومنحدرين من الصف ) و” الأهلية العسكرية للتربية البدنية المختصة ” (درجة 1 و 2) و كذا ” الأهلية العسكرية ” (الدرجة 1 و 2 للمكونين).

وفي أعقاب مراسم الحفل قام قائد الناحية العسكرية الرابعة بقاعة التشريفات للمدرسة بتكريم أفراد من عائلة الشهيد أحمد رويجع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل