رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي يتحادث مع نظيره الفرنسي.

مسعود زراڨنية3 يوليو 2021آخر تحديث :
رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي يتحادث مع نظيره الفرنسي.

تحادث رئيس المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي، رضا تير، مع نظيره الفرنسي تييري بودي، حول سبل تطوير التعاون الثنائي، حسبما أفاد به، يوم أمس الجمعة، بيان للمجلس.

و حسب نفس المصدر، فان اللقاء الذي عقد على هامش مشاركة السيد تير في ملتقى نظم بباريس من طرف المجلس الفرنسي للمستثمرين في افريقيا (Cian) و l’Opinion، كان فرصة للمسؤولين للتطرق الى ” امكانية التوجه نحو بناء شراكة مجددة ومعززة، لا سيما في ميادين المقاولاتية الخاصة و التخطيط الاستراتيجي في مجال تسيير الأزمة الصحية التي تفرض تحديد أولويات النشاطات و تبرر نماذج جديدة للنمو و للتنمية الاقتصادية”.
و خلال هذا اللقاء الذي جرى بمقر المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي لفرنسا، بحضور مستشار القضايا الاقتصادية بسفارة الجزائر بباريس، اقترح الرئيسان، لهذا الغرض، استحداث لجنة مختلطة تتولى تحديد الاشكاليات الواجب نقاشها في اطار دورات مشتركة الواجب تنظيمها في المستقبل القريب.

و تطرق الطرفان، من جانب أخر، الى دور المجلسين، كوعاء المجتمع المدني في التقريب بين ضفتي المتوسط و دعى لإشراك مطرد للمجتمع المدني في كل مسارات التنمية و لتكريس الديمقراطية التساهمية كنموذج للحوكمة و التسيير.

و دعا السيد تير السيد بودي للقيام بزيارة رسمية الى الجزائر في تاريخ سيحدد بموجب اتفاق مشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل