خبير في المناعة: الموجة الثالثة لفيروس كورونا كانت متوقعة منذ أشهر

مسعود زراڨنية9 يوليو 2021آخر تحديث :
خبير في المناعة: الموجة الثالثة لفيروس كورونا كانت متوقعة منذ أشهر

إعتبر البروفيسور رضا جيجيك رئيس مصلحة مخبر المناعة الطبية بمستشفى بني مسوس خلال تصريحات ادلى بها للإذاعة الوطنية من محطتها الجهوية بسطيف ، أن الوضعية الوبائية في الجزائر مقلقة وإنها كانت متوقعة منذ شهور، مؤكدا أنه لا علاقة للموجة الثالثة بالفتح الجزئي للمجال الجوي.

و قال البروفيسور، أن الموجة الثالثة لفيروس كورونا حاليا كانت متوقعة منذ أشهر في ظل التراجع في الالتزام بالشروط الوقائية، وأنه لا علاقة لاستئناف الرحلات الجوية جزئيا بتوسع نطاق الإصابات لأن الدولة شددت من إجراءات الوقاية.

البروفيسور جيجيك أكد أنه يجب تحسيس المواطنين أكثر بأهمية وأهداف التلقيح للسيطرة على هذا الوباء، معتبرا أن نقص المعلومة أدى إلى انتشار الأخبار المغلوطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

و بخصوص استصدار شهادات التلقيح للسماح بدخول الأماكن العامة قال البروفيسور جيجيك أنه إجراء من شأنه تحفيز وتشجيع عملية التلقيح، مستشهدا ببعض الدول التي استطاعت السيطرة نسبيا على المرض بتلقيح 50% من مواطنيها.

في الختام شدد ضيف إذاعة سطيف على ضرورة الإقبال على التلقيح، مؤكدا بالقول: “ليس لدينا خيار آخر سوى التلقيح”، محددا رقم 10-15 مليون ملقح كهدف مع نهاية السنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل