ارتفاع جنوني في أسعار تذاكر نهائي كأس أمم أوروبا

مسعود زراڨنية9 يوليو 2021آخر تحديث :
ارتفاع جنوني في أسعار تذاكر نهائي كأس أمم أوروبا

حسب ما أوردته صحيفة “ماركا” الإسبانية إرتفعت أسعار تذاكر المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم التي ستقام يوم الأحد القادم بين منتخبي إنجلترا وإيطاليا بشكل جنوني عقب وصول “الأسود الثلاثة” إلى النهائي التاريخي.

ومن المتوقع أن يحضر المباراة التي ستقام على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة البريطانية، لندن ، أكثر من 60 ألف متفرج سيكون غالبيتهم العظمى من مشجعي المنتخب الإنجليزي.
ورغم أن التذاكر كانت قد بيعت مسبقا، حتى قبل معرفة طرفي المباراة النهائية، فإن المشجعين يحاولون شراء بطاقات الدخول عبر مواقع إعادة بيع التذاكر.

وبعد أن كان متوسط سعر التذكرة هو 110 دولارات تقريبا بات أرخص ثمن مطروح لإعادة بيعها هو نحو 4500 دولار، في حين أن بعض التذاكر في الأماكن المميزة من الملعب قد يصل سعرها إلى 20 ألف يورو أي ما يعادل 24 ألف دولار أميركي تقريبا.
وكان مشجعو الفرق الأوروبية قد اشتكوا في أوقات سابقة من القيود الصارمة التي وضعتها بريطانيا للدخول إلى أراضيها بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث يجري فرض حظر مدته 10 أيام على القادمين إلى المملكة المتحدة.

و وفقا لوكالة رويترز، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم توصل إلى اتفاق مع الحكومة البريطانية سيسمح بموجبه لنحو ألف مشجع إيطالي بدخول البلاد لمدة 12 ساعة لحضور المباراة، وذلك بعد أن استأجر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم طائرات خاصة لنقل مناصري “الآتزوري”.

ووفقا للاتفاق المبرم سينتقل المشجعون الإيطاليون بحافلات خاصة من وإلى المطار مباشرة لمنع اختلاطهم مباشر مع سكان العاصمة البريطانية.

تجدر الإشارة إلى أن إيطاليا ظفرت بلقب بطولة كأس أمم أوروبا مرة واحدة فقط في تاريخها، في العام 1968، في حين حلت وصيفة في بطولتي 2000 و 2012 بعد الخسارة على التوالي أمام فرنسا 2-1 وإسبانيا 4-0 وهي أعلى نتيجة يشهدها نهائي في بطولات اليورو.

أما بالنسبة لمنتخب إنجلترا فهذه هي أول مرة يصعد فيها إلى نهائي “اليورو” في إنجاز تاريخي، كما أنها ثاني مرة يصل فيها المنتخب الإنجليزي إلى نهائي بطولة كبرى بعد أن فعل ذلك في نهائي كأس العالم في العام 1966.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل