إقتصاد المعرفة: الإعلان عن إطلاق مخبر المالية “فين لاب”

مسعود زراڨنية14 يوليو 2021آخر تحديث :
إقتصاد المعرفة: الإعلان عن إطلاق مخبر المالية “فين لاب”

أعلن رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها (كوسوب)، عبد الحكيم أعلن، على هامش حفل اختتام الطبعة الثالثة لمسابقة تحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية “Algeria startup Chalenge عن اطلاق مخبر المالية “فين لاب” الذي سيدخل حيز الخدمة رسميا خلال الأيام المقبلة وهذا بغية “خلق مناخ مناسب لاقتصاد المعرفة”، مشيرا الى ان الأمر يتعلق ب”مسرع” استحدثته لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها وبعض شركات التأمين العمومية، وسيكون تحت وصاية الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة.

و حسب نفس المتحدث سيتم توسيع هذا المخبر على المتعاملين الاقتصاديين الخواص من اجل استحداث كل التطبيقات والتكنولوجيات المتعلقة بالمالية، مؤكدا ان قطاع المالية و واحد من “الصناعات الاكثر تطورا والتي تستوجب عملا دائما مع حاملي المشاريع الشباب “.

و تعتبر لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها شريكا لبرنامج “تحدي المؤسسات الناشئة الجزائرية” وهي مسابقة مخصصة للمقاولاتية المبتكرة في الجزائر حيث استقبلت ما يزيد عن 950 مشروع منذ انطلاقها في 2018.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل