حمداني : تعويضات عينية للفلاحين المتضررين من الحرائق

عمار14 يوليو 2021آخر تحديث :
حمداني : تعويضات عينية للفلاحين المتضررين من الحرائق

قال عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، للإذاعة الوطنية اليوم في ما يخص حرائق الغابات. أنه سيتم قريبا تفعيل إستراتجية جديدة لمكافحة حرائق الغابات مبنية على اليقظة و الاستباقية و العمل الجواري و الحضور الدائم في الميدان بإشراك المجتمع المدني بكل مكوناته (الجمعيات، فدرالية الصيادين، الساكنة في الأرياف، الكشافة الإسلامية…)

وأضاف أنه تم التأكد من أن أغلب الحرائق التي سجلناها إلى غاية اليوم سببها إجرامي خاصة الحريق الذي شهدته ولاية خنشلة مؤخرا. والصور التي أخذتها الوكالة الفضائية الجزائرية عن طريق القمر الصناعي تؤكد أن كل الحرائق المسجلة انطلقت من حواف الغابة.

وقال الوزير أن حرق غابة كثيفة عمدا في منطقة الاوراس يوم عيد الاستقلال غير مقبول لما لها من دلالة رمزية. هذا يستدعي منا التحلي باليقظة والمسؤولية الجماعية لمكافحة هذه الظاهرة بمشاركة الجميع المحافظة على الغابات ومكافحة الحرائق قضية مواطنة تفرض علينا المشاركة بقوة في حملات التحسيس.

واردف أن الحرائق مست 8.500 هكتار منذ بداية فصل الصيف إلى غاية اليوم مقابل 2000 هكتار خلال نفس الفترة من السنة الماضية. أكثر من 92 بالمائة من الحرائق اندلعت في ولاية خنشلة.

وفي الأخير قال الوزير أن تعويض الفلاحين المتضررين من هذه الحرائق سيكون عيني وسيتكفل بها صندوق القطاع، وأن هناك برنامج استعجالي لفتح المسالك في خنشلة و نحن نعمل لإطلاق برنامج خاص بفتح المسالك عبر كل مناطق الوطن مما سيساهم في الحد من الحرائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل