مجلس الأمة : الجزائر لن تغفر مثل هكذا سقطة من نظام اعتاد التآمر ضد دول الجوار

عمار17 يوليو 2021آخر تحديث :
مجلس الأمة : الجزائر لن تغفر مثل هكذا سقطة من نظام اعتاد التآمر ضد دول الجوار

إعتبر مجلس الأمة موقف الدبلوماسية المغربية بأنه “لا قيمة له من النواحي الدبلوماسية والاعتبارية”، مضيفة أنه “موقفاً يختزل انزعاجاً قديماً متجدداً من النجاحات المحرزة في الجزائر التي تنحو بقيادة رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بخطى ثابتة نحو تثبيت مؤسساتها وتدعيم استقلالية قرارها السياسي”.
وأكد مكتب مجلس الأمة برئاسة صالح قوجيل أن “جزائر نوفمبر، جزائر التضحيات وجزائر الأنفة والشموخ لن تغفر مثل هكذا سقطة من نظام اعتاد المناورة والتآمر والانتهاك المتواصل للمقدسات والحرمات الوطنية لدول الجوار، والتنكّر لنضالات الأسلاف خاصة إبان الحقبة الاستعمارية”.
وأعرب مكتب مجلس الأمة عن أمله في أن يتدارك الطرف المغربي بسرعة سقطته الدونية والفاضحة، معتبرا ما بدر من الدبلوماسية المغربية “رِدّة متقدمة جداً في انتهاك القانون الدولي وانزلاق غير مسبوق نحو الهاوية وانفلات فـجّ من دبلوماسية قاصرة دخلت مرحلة من الحماقة والتهور غير المحسوب إزاء الجزائر”.
وأضاف مجلس الأمة أنه “سيكون من العبث الموازنة أو عقد مقارنة بين إنهاء احتلال ضدّ دولةٍ عُضوٍ مؤسس في الاتحاد الإفريقي، موجودٌ ملفها على طاولة الأمم المتحدة وبين من يحاول اللعب على وتر المقومات الوطنية لجمهورية سيّدة موحدة واحدة، عبر افتعال كل قضية يمكن تطويعها أو النبش فيها لإحراج الجزائر أو الإضرار بالاستقرار السياسي وبوحدة الأمة الجزائرية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل