وزيرة التضامن الوطني تؤكد على تنسيق الجهود للتحسيس بخطورة حوادث المرور والوقاية من الاعاقة

مسعود زراڨنية17 يوليو 2021آخر تحديث :
وزيرة التضامن الوطني تؤكد على تنسيق الجهود للتحسيس بخطورة حوادث المرور والوقاية من الاعاقة

أكدت وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، اليوم السبت بالجزائر العاصمة، على ضرورة تنسيق الجهود مع كل الفاعلين في الميدان، لاسيما المجتمع المدني، من أجل تعزيز عمليات التحسيس والتوعية من مخاطر حوادث المرور والوقاية منها، خاصة وانها تعد المتسبب الرئيسي في الاعاقة.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر، أوضحت الوزيرة في كلمة لها خلال اشرافها على اشغال الدورة الاستثنائية للجنة الوزارية القطاعية الاستشارية للوقاية من الاعاقة الناجمة عن حوادث المرور أن مضمون التوصيات التي ستنبثق عن هذا اللقاء تهدف أساسا الى تكثيف المشاركة في التحسيس من مخاطر حوادث المرور وسبل الوقاية منها للتقليص من الاعاقة.

كما أضافت كريكو أنه سيتم في ختام هذه الدورة الخروج بمخطط “استعجالي” تتولى تنفيذه مديريات النشاط الاجتماعي، بالتنسيق مع كل الفاعلين في القطاعات المعنية والمجتمع المدني، بالإضافة الى تنظيم ابواب مفتوحة لتعزيز العمليات التحسيسية حول مخاطر حوادث المرور وانعكاساتها على حق الانسان في الحياة والصحة.
كما تنص هذه التوصيات على ضرورة القيام بتحقيقات ميدانية عن طريق الخلايا الجوارية بخصوص الاعاقات الناجمة عن حوادث المرور وتنسيق العمل مع وسائل الاعلام لنشر الوعي الاجتماعي بمخاطر هذه الحوادث والتأثيرات السلبية وما تنجر عنها على حياة الاشخاص، لاسيما مشكل الاعاقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل