الصين: إصابة ثلاثة أشخاص بسلالة “H5N6” عالية العدوى من “إنفلونزا الطيور”

مسعود زراڨنية24 يوليو 2021آخر تحديث :
الصين: إصابة ثلاثة أشخاص بسلالة “H5N6” عالية العدوى من “إنفلونزا الطيور”

أعلنت السلطات الصينية، الجمعة، عن تسجيلها 3 حالات إصابة بفيروس “إنفلونزا الطيور” عالي العدوى “H5N6” جنوب غرب الصين، مشيرة إلى أن أحد المصابين توفي جراء المرض.

و حسب ما أورده موقع“روسيا اليوم”، نقلت إدارة الصحة في هونغ كونغ عن بلاغ تلقته من السلطات في الصين القارية أن المريض الأول هو سيدة مقيمة في مدينة سيونهان بمقاطعة سيتشوان كانت في 51 عاما من عمرها، وتم رصد أعراض للمرض عليها يوم 25 جوان ونقلت إلى مستشفى في 3 جويلية لتفارق الحياة في اليوم التالي.
وأضاف البلاغ أن المصاب الثاني رجل في 57 عاما من عمره يقيم في مدينة كاتزيان بالمقاطعة ذاتها وسجلت عليه أعراض يوم 22 جوان وتم نقله إلى مستشفى يوم 5 جويلية، و هو حاليا في حالة حرجة.

أما المريض الثالث فهو رجل في 66 عاما من مدينة تشونتسين رصدت عليه أعراض يوم 23 جوان ونقل إلى مستشفى في 4 جويلية و هو أيضا في حالة حرجة.

وأشار بلاغ السلطات الصينية إلى أن كل المصابين بالمرض تخالطوا مع الدواجن.

وتم رصد الإصابة الأولى للإنسان بسلالة “H5N6” من فيروس “إنفلونزا A” في مقاطعة سيتشوان شهر مايو 2014، ومنذ ذلك الحين بلغ عدد الحالات المسجلة في الصين 35.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل