لعمامرة: مشاورات حاسمة على مستوى الاتحاد الإفريقي لإسقاط محاولة الكيان الصهيوني الحصول على صفة عضو مراقب

مسعود زراڨنية25 يوليو 2021آخر تحديث :
لعمامرة: مشاورات حاسمة على مستوى الاتحاد الإفريقي لإسقاط محاولة الكيان الصهيوني الحصول على صفة عضو مراقب

كشف السيد رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، اليوم الأحد في تصريحات ادلى بها لجريدة الفجر عن ” إطلاق مشاورات بين عدد من الدول على مستوى الاتحاد الإفريقي لإسقاط محاولة الكيان الصهيوني الحصول على صفة عضو مراقب في الاتحاد الأفريقي والدفاع عن القضية الفلسطينية”.

و حسب نفس المصدر، قال رمطان لعمامرة أن ” هذه المشاورات تم إطلاقها على مستوى سفراء الدول التي تدافع عن القضية الفلسطينية في الهيئة القارية حيث سيعقد هؤلاء مشاورات حاسمة للفصل في عديد القضايا.

وأوضح لعمامرة أن ” المشاورات يقودها السفير الفلسطيني بالإضافة إلى السفير التونسي كون بلده هو الرئيس الحالي للقمة العربية والجزائر بصفته البلد الذي سيترأس القمة العربية المقبلة” وأضاف لعمامرة أن ” هناك دول أخرى من الاتحاد الإفريقي قررت الانضمام للمشاورات”.

و حسب ما أوردته الفجر، أكد لعمامرة أن ” سفراء هذه الدول المجتمعة والتي أطلقت مشاورات تبحث الدعم الإفريقي للقضية الفلسطينية وضرورة الحفاظ على الوحدة الإفريقية وضرورة ضمان العمل الديمقراطي والشفاف على مستوى هياكل المنظمة الإفريقية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل