انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية اليوم

عمار27 يوليو 2021آخر تحديث :
انطلاق التسجيلات الجامعية الأولية اليوم

تنطلق اليوم الثلاثاء، التسجيلات الجامعية الأولية لحاملي شهادة البكالوريا الجدد بعنوان السنة الجامعية (2021- 2022 )، لتستمر على مدار ثلاثة أيام، حصريا عبر الخط.

وبإمكان الفائزين بشهادة البكالوريا، القيام بالتسجيلات الأولية عبر الخط للالتحاق بالجامعة، وهذا ابتداء من اليوم وإلى غاية 29 من الشهر الجاري، حسب ما يتضمنه المنشور الوزاري المحدد للآليات والعمليات المتعلقة بالتسجيلات الأولية لحاملي البكالوريا الجدد وتوجيههم نحو مختلف ميادين التكوين وفروعه وتخصصاته وتسجيلهم النهائي في مؤسسات التعليم العالي.

وفي مرحلة موالية، سيكون على المعنيين تأكيد هذه التسجيلات من 30 إلى 31 جويلية، في عملية تتم أيضا عبر الخط، ليفتح المجال بعدها لمرحلة معالجة الرغبات والتي ستتواصل من الفاتح إلى 8 أغسطس المقبل.

كما أنه من المقرر الإعلان عن نتائج توجيه الطلبة الجدد، في مساء الثامن من أغسطس، حسب رزنامة التسجيلات.

أما فيما يتصل بالتسجيلات النهائية عبر الخط، فستتم في الفترة ما بين 4 و 9 سبتمبر القادم، فيما ستخصص الفترة ما بين 11 و 19 من الشهر المذكور لمعالجة الحالات الخاصة.

وبخصوص خدمة الإيواء، من المبرمج فتح البوابة المخصصة لهذا الشق، من 12 إلى 18 أوت على أن يعاد فتحها من الرابع إلى 18 سبتمبر من أجل باقي الخدمات الجامعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل