وزارة الصحة تدعو إلى توخي الحذر و الحيطة لما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي

مروان كروم
2021-07-30T16:47:32+01:00
الأخبار
مروان كروم30 يوليو 2021172 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وزارة الصحة تدعو إلى توخي الحذر و الحيطة لما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي

قالت وزارة الصحة في بيان لها اليوم الأخبار المغلوطة و الإشاعات الكاذبة تشكل العائق الأكبر لسير عملية مكافحة فيروس كوفيد-19 في العالم عموما و في الجزائر، عمدت في ذلك، أشخاصا و مجموعات عديمة الضمير و اتخذت من منصات التواصل الاجتماعي و اليوتيوب وسيلة لها لتنفث سمومها، غايتها في ذلك زرع الريبة و الذعر و الكسب القذر، بالترويج للأكاذيب و زرع الصدمة في نفسية المواطن، الذي هو في أمس الحاجة إلى زرع البسمة و الطمأنينة خصوصا في هذا الظرف الصحي الاستثنائي.
و عليه، وزارة الصحة، تدعو جميع المواطنين و المواطنات إلى توخي الحذر و الحيطة لما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الغير رسمية، من أكاذيب و مغالطات و تطمئنهم أن الدولة لن و لا تذخر جهدا في هذا الظرف الصحي و بالمناسبة تدعو المواطنين لمؤازرة الأطباء و شبه الطيبين و كل العاملين الذين هم في ميدان المجابهة و في الصفوف الأولى لمكافحة هذا الفيروس، حاملين شعارا، نحن حماة الجزائر، أجدادنا حملوا السلاح و نحن اليوم نرفع التحدي الصحي عاليا.

كل القنوات الرسمية الفاعلة و الموثوقة عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي متاحة و متوفرة للجميع، فكونوا عونا و سندا بالكلمة الطيبة الأمينة و الصادقة و درءا لكل ما هو زائف و محبط و غير رسمي.

و لما كان للعامل النفسي دورا أساسيا في العلاجات، خصوصا في هذا الظرف الصحي الاستثنائي، الذي تأثيره مس الجانب النفسي للفرد و الأسرة و المجتمعات، فالدعوة لجميع المواطنين و المواطنات ألا ينساقوا وراء الأخبار الكاذبة و المغلوطة و أن يتبينوا، عسى أن يصيبوا أشخاصا أو هيئات مجندة و تعمل بنظام المداومة و على مدار الساعة، سبيلها تقديم العلاجات و توفير المعدات غايتهم في ذلك إعادة البسمة و الطمأنينة لكل المرضى و أهاليهم بإذن الله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.