برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يرسل 3000 مكثف أكسجين للجزائر

نور1 أغسطس 2021آخر تحديث :
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يرسل 3000 مكثف أكسجين للجزائر

أعلن مشروع “الاستجابة التضامنية الأوروبية ضد كوفيد19 في الجزائر”ـ أنه سيتم استلامه في ليلة هذا اليوم، لدفعة أولى متكونة من 750 جهاز تكثيف الأكسجين، من بين اجمالي 3000 وحدة تم ضمان اقتنائها لفائدة مرافق الصحة العمومية في الجزائر.

وتمكنت وحدة الشراء التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي من تأمين هذا الاقتناء الهام في سياق طلب عالمي جد مرتفع على أجهزة تكثيف الأكسجين المستخدمة في العناية الصحية للمرضى المصابين بوباء كوفيد 19. وتأتي هذه المبادرة استجابة لطلب استعجالي قدمته وزارة الصحة. وستتكفل طائرة نقل تابعة للجيش الشعبي الوطني نقل هذه المعدات التي سيتم استلامها على مستوى القاعدة الجوية لبوفاريك، كما سيتم استلام بقية الشحنة خلال الأسبوع المقبل عن طريق الجو أيضا.

ومن جانب آخر، أعلن المشروع عن وصول، يوم 25 جويلية الجاري، لشحنة متكونة من 1.1 مليون كمامة صحية من نوع “آف آف بي2” و “آن 95” مستوى ميناء الجزائر العاصمة، والتي ستتكفل الصيدلية المركزية للمستشفيات توزيعها على المؤسسات الاستشفائية العمومية عبر الوطن. وستضاف هذه الشحنة الى 6 ملايين كمامة اضافية تم استلامها وتوزيعها خلال الأشهر الماضية في إطار الاستجابة التضامنية الأوربية.

يعد مشروع “الاستجابة التضامنية الأوروبية ضد كوفيد19 في الجزائر” مبادرة مندمجة ممولة من قبل الاتحاد الأوربي بمبلغ 43 مليون أورو، يقوم بتنفيذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع وزارة الصحة.

ويهدف المشروع إلى دعم منظومة الصحة العمومية في التصدي للانتشار السريع لوباء كوفيد 19 و التخفيف من عواقبه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل