وزارة التعليم العالي: اليوم آخر أجل لإعادة التسجيل لـ5 آلاف ناجح في باك 2021

مسعود زراڨنية11 أغسطس 2021آخر تحديث :
وزارة التعليم العالي: اليوم آخر أجل لإعادة التسجيل لـ5 آلاف ناجح في باك 2021

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن تدابير إعادة توجيه 5 آلاف ناجح في شهادة البكالوريا، لم يتحصلوا في التسجيل الأولي على أية رغبة من رغباتهم العشر، محددة اليوم الأربعاء 11 أوت 2021 آخر أجل لإعادة التسجيل الأولي.

وحسب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فقد انطلقت، يوم الإثنين، المرحلة الثانية من التسجيلات الأولية الخاصة بحاملي شهادة البكالوريا الجدد، الذين لم يتحصلوا على أية رغبة من رغباتهم العشر، حتى يتم الإعلان عن نتائج التوجيه الأسبوع المقبل، حيث “بعدما لم يتحصل على أي اختيار من اختياراته، اقترح علىه عملية ثانية للتسجيل الأوّلي ويجب عليه ملء بطاقة رغبات أخرى حسب ترتيب تنازلي، كما يجب أن تحتوي هذه البطاقة على ستة (06) اختيارات من ضمنها اثنين (02)، وجوبا، في مسارات الليسانس ذات التسجيل المحلّي أو الجهوي على أن أقصى أجل للقيام بهذه العملية هو يوم 11 أوت 2021 ليتم الإعلان عن النتائج يوم 16 أوت 2021 مساء، لتنطلق مرحلة التسجيلات النهائية عبر الخط من 04 إلى 09 سبتمبر 202 ويتم إيداع النسخة الأصلية لكشف نقاط البكالوريا لاحقا على مستوى مؤسسة التوجيه.

وتخص هذه العملية 5745 مترشح لم يحصلوا على أية رغبة من رغابتهم العشر خلال المرحلة الأولى من التسجيل الأولي وكذا المترشحين الذين لم يتم قبولهم بعد أداء مقابلات الانتقاء والذين يوجهون إلى اختيارهم الموالي.

وتتضمن إجراءات التسجيل الأولي للمرحلة الثانية، معالجة الرغبات الجديدة للمترشحين وقدرات الاستقبال بالمؤسسات الجامعية وكذا المعدلات الدنيا للتخصصات المعبر عنها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل