رحابي: الحرائق الأخيرة تبرز حقيقة وجود عمليات لإضعاف الجزائر

عمار11 أغسطس 2021آخر تحديث :
رحابي: الحرائق الأخيرة تبرز حقيقة وجود عمليات لإضعاف الجزائر

قال الوزير الأسبق والدبلوماسي عبد العزيز رحابي، إن الحرائق المندلعة مؤخرا، تبرز عن حقيقة وجود عمليات تهدف إلى إضعاف الجزائر.

وقال رحابي في منشورله: “تشهد البلاد سلسلة من ألاوضاع المأساوية التي تظهر حالة مقلقة من عدم الاستعداد في إدارة حالات الأزمات ولكن تبرز أيضًا عن حقيقة وجود عمليات تهدف إلى إضعاف الجزائر”.
وأضاف: “الحرق المتعمد الشامل والمخطط والمتضافر يهدف إلى خلق حالة من عدم الاستقرار في سياق يتسم بأزمة صحية وهشاشة اقتصادية. إن رد فعل الشعب في أوج عظمته لأنه من صنع المحن والشدائد ، يتغذى من روح التضحية وفضيلة التضامن التي هي علامات هوية الأمم العظيمة”. 

وتابع رحابي يقول: “يجب أن نتعلم من دروس كل أزمة وعلى وجه الخصوص أن نتعلم ألا نعتمد على الآخرين لأن السيادة الصناعية أصبحت حقيقة واقعة ومطلب من متطلبات قرننا. على هذا النحو ، يجب على الجزائر إصلاح نموذجها ووضع صحة وتعليم وأمن مواطنيها على رأس أولوياتها وتعلم كيفية إشراك المواطن بشكل كامل في تحديد مصيره..ربي اجعل هذا البلد آمنا.. الله يرحم كل امواتنا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل