الديوان الوطني للتطهير يبدأ حملة واسعة لتنظيف شبكات الصرف الصحي تفاديا للفيضانات

مسعود زراڨنية
2021-08-18T07:08:54+01:00
الأخبار
مسعود زراڨنية18 أغسطس 2021110 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
الديوان الوطني للتطهير يبدأ حملة واسعة لتنظيف شبكات الصرف الصحي تفاديا للفيضانات


أطلق الديوان الوطني للتطهير حملة واسعة لتنظيف شبكات الصرف الصحي والهياكل الملحقة بها على المستوى الوطني، عبر كل وحداته، مسخرا أعوان الاستغلال التابعين ل 269 مركز عبر الوطن لمجابهة خطر حدوث الفيضانات، حسبما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن الديوان الوطني للتطهير.

وصرحت المكلفة بالاعلام بالديوان، نبيلة بخوش، لواج ، بأن هذه الحملة تهدف إلى التصدي لجميع مخاطر الأمطار الموسمية التي قد تتسبب في حدوث فيضانات علاوة على تعزيز عمليات التنظيف الوقائي التي يقوم بها الديوان بانتظام خصوصا في أواخر فصل الصيف.

وأضافت في ذات السياق ان الديوان الوطني للتطهير سيقوم خلال هذه الحملة بتعبئة الوحدات وتجنيد كل الموارد البشرية والمادية من أجل مباشرة عمليات تنقية المشاعب و البالوعات و المجمعات وشبكات الصرف الصحي من أجل استخراج النفايات الصلبة المتراكمة.

وأبرزت أن الديوان سيقوم كذلك بتحديد كل النقاط السوداء للشبكات التي تشكل مناطق حساسة وعرضة للفيضانات، من أجل ترصدها في حالة سوء الأحوال الجوية.كما سيقوم بفحص معدات ومنشآت محطات الرفع ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي للتأكد من نجاعتها.

وقالت السيدة بخوش في هذا الصدد أن الديوان سيقوم بتفعيل آلية لتسيير الحالات الجوية السيئة التي تشكل خطورة، حيث يحشد فرقه و يضع الوسائل اللازمة لتنفيذ التدخلات الاستعجالية، فور استلام تقرير خاص عن توقعات الطقس (BMS).

وأبرزت ان هذه التدخلات ستظل صالحة أثناء استمرارية نشرية الطقس الخاصة، مضيفة أنه تم لهذا الغرض وضع جدول لنظام عمل لضمان المداومة على مستوى كل المراكز.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.