حصيلة تدخل وحدات الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة من 17 إلى 18 أوت 2021.

مسعود زراڨنية18 أغسطس 2021آخر تحديث :
حصيلة تدخل وحدات الحماية المدنية خلال 24 ساعة الأخيرة من 17 إلى 18 أوت 2021.


خلال الفترة الممتدة ما بين 17 الى 18 أوت 2021 و إلى غاية صبيحة هذا اليوم على الساعة الثامنة صباحا سجلت وحدات الحماية المدنية 3343 تدخل في عــدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق و الأجهزة الأمنية.بحسب ما أفاد به بيان للمديرية العامة الحماية المدنية.
و حسب نفس المصدر، فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد-19 قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة عبر كافة التراب الوطني بـ 60 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 65 عملية تعقيم عبر منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع،
كما قامت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة بـ 135 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر عدة ولايات خلفت هذه الحوادث وفاة 04 اشخاص و إصابة 200 أخرين بجروح مختلفة ومتفاوتة الخطورة في باقي حوادث المرور الأخرى، تم تقديم الإسعافات الأولية للجرحى في مكان الحوادث، ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية من قبل عناصر الحماية المدنية.
للعلم ، قام غطاسو الحماية المدنية بانتشال 02 ضحيتين متوفيتين غرقا في البحر في كل من ولايات :
ولاية سكيكدة يتعلق بشاب يبلغ من العمر 19 سنة متوفي غرقا في البحر بشاطئ صوفيا بلدية فليفلة ، تم نقل الضحية الى مستشفى سكيكدة .
ولاية تيبازة انتشال جثة شاب يبلغ من العمر 22 سنة متوفي غرقا بشاطئ شنة 02 بلدية تيبازة ، تم تحويل الضحية الى مستشفى تيبازة .
الى جانب، قيام عناصر الحماية المدنية خلال نفس الفترة بإخماد 04 حرائق حضرية وصناعية في كل من ولايات الجزائر 01 حريق ، عنابة 02 حريق ، الأغواط 01 حريق و ورقلة 01 حريق ، حيث مكن التدخل السريع لوحدات الحماية المدنية من إخماد هذه الحرائق و منع انتشارها الى أماكن أخرى مجاورة ، دون تسجيل خسائر بشرية .
فيما يخص حرائق الغابات خلال 24 ساعة الماضية، حيث سمح تدخل مصالح الحماية المدنية المجندة من إخماد على 07 حرائق غابات على مستوى 06 ولايات ( عين الدفلى 01 حريق ،سطيف 01 حريق ، جيجل 02 حريق ، خنشلة 01 حريق ، البليدة 01 حريق و بجاية 01 حريق ) للذكر الوضعية الحالية لحرائق الغابات على الساعة 08 صباحا لم تسجل مصالح الحماية المدنية أي حريق غابة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل