ولاية جيجل تحقق إنتاجا قارب 146 طنا من الأسماك الزرقاء في ظرف عشرة أيام

مروان .ك
2021-08-19T15:04:23+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مروان .ك19 أغسطس 2021117 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
ولاية جيجل تحقق إنتاجا قارب 146 طنا من الأسماك الزرقاء في ظرف عشرة أيام

حققت ولاية جيجل إنتاجا قارب 146 طنا من الأسماك الزرقاء و ذلك خلال العشرة أيام الأولى من شهر أوت الجاري فقط، حسب ما نقلته وكالة الانباء الجزائرية يوم الأربعاء من المديرية المحلية للصيد البحري و الموارد الصيدية.

وأوضحت مديرة القطاع بالولاية، نادية رمضان لوأج أن مصالحها سجلت خلال العشرة أيام الاولى من شهر أغسطس الجاري “وفرة” في الأسماك الزرقاء (السردين، اللاتشة و السورال) بإنتاج قارب 146 طنا.

وأضافت بأن هذه الكمية تم تسجيلها عبر مينائي الصيد البحري بالولاية بو الديس ب 38 طنا و زيامة منصورية بنحو 98 طنا مما ساهم في تراجع مستويات الأسعار لتتراوح ما بين 250 و 350 دج للكيلوغرام الواحد بالنسبة لسمك السردين.

كما أشارت إلى أن هذا ” الانخفاض المحسوس” في الأسعار يأتي بعد ارتفاع كبير لأسعار الأسماك الزرقاء في الفترة الأخيرة بمتوسط 600 دج للكيلوغرام الواحد بسبب نقص الإنتاج.

وأرجعت ذات المسؤولة الوفرة المسجلة في الفترة الأخيرة إلى الظروف المناخية الملائمة و هدوء التيارات البحرية مما ساهم و بشكل مباشر في زيادة منتجات الصيد البحري لدى الصيادين وهو ما ينعكس مباشرة على أسعار السمك.

و استنادا للمتحدثة ، فقد تم تسجيل انكماش في مستويات الإنتاج خلال السنوات الخمس الأخيرة قابله ارتفاع طفيف في سنة 2018 لعدة أسباب على غرار تغير المناخ واستنزاف بعض مناطق الصيد فضلا عن عدم استعمال المكننة الحديثة وغيرها.

و قد عرف السداسي الأول من سنة 2021 تسجيل إنتاج إجمالي يقدر بـ 650 طنا من الأسماك أي بنسبة انخفاض تقدر بـ 45% مقارنة بنفس الفترة من سنة 2020، حيث بلغ الإنتاج خلالها 1168 طنا، مثلما ما تمت الإشارة إليه

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.