بلعابد يشرف على تنصيب اللجنة القطاعية المشتركة رفيعة المستوى المكلفة بمتابعة تجسيد مشروع المدرسة الرقمية

مروان .ك
2021-08-19T19:26:20+01:00
الأخبار
مروان .ك19 أغسطس 202198 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
بلعابد يشرف على تنصيب اللجنة القطاعية المشتركة رفيعة المستوى المكلفة بمتابعة تجسيد مشروع المدرسة الرقمية

قام وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد، ظهيرة يوم الأربعاء 18 أوت 2021 ، بناء على اللقاء الوزاري المشترك الذي تم عقده بمقر وزارة التربية الوطنية يوم الثلاثاء 17 أوت 2021، بعد موافقة السيد الوزير الأول وبمرافقة منه، والذي ضم وزراء: التربية الوطنية، الطاقة والمناجم، الصناعة، البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، الرقمنة والإحصائيات، والوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة، بالإضافة الى مدير عام ممثلا شخصيا عن وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، بتنصيب اللجنة القطاعية المشتركة رفيعة المستوى المكلفة بمتابعة تجسيد مشروع المدرسة الرقمية الذي يدخل في إطار برنامج السيد رئيس الجمهورية، والمتكونة من خبراء من هذه القطاعات، بغرض وضع إطار عملياتي للاطلاع على مدى تقدم هذا المشروع وما يتطلبه من وسائل للشروع في تنفيذ المرحلة الأولى منه تحضيرا للدخول المدرسي 2021-2022.
حيث قدم مدير الأنظمة المعلوماتية بوزارة التربية الوطنية عرضا حول مشروع المدرسة الرقمية وما تم إنجازه، خاصة فيما يتعلق بالشق البيداغوجي.

وكمرحلة أولى، خلصت اللجنة إلى تقديم شروحات وتوضيحات حول الطريقة الأنجع والأسرع للتجسيد الفعلي للمشروع.
وفي هذا اللقاء تم التطرق بالتفصيل الى كل ما هو منتظر من كل قطاع ومن قطاعات أخرى وربطها بآجال قصوى للتنفيذ مع وجوب التنسيق المكثف والمتواصل بين القطاعات للتغلب على كل الصعاب التي قد تعترض العملية أو تعطل مسارها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.