الخارجية : تجدد وتصاعد وتيرة الهـجمات الإرهـابـية الخطيرة التي سجلت في عدد من الدول تشكل مصدر قلق بالغ بالنسبة للجزائر

م .ك20 أغسطس 2021آخر تحديث :
الخارجية : تجدد وتصاعد وتيرة الهـجمات الإرهـابـية الخطيرة التي سجلت في عدد من الدول تشكل مصدر قلق بالغ بالنسبة للجزائر

جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج أن الجزائر تجدد وتصاعد وتيرة الهـجمات الإرهـابـية الخطيرة التي سجلت في عدد من الدول تشكل مصدر قلق بالغ بالنسبة للجزائر و أضاف البيان :

إن تجدد وتصاعد وتيرة الهجمات الإرهابية الخطيرة التي سجلت في عدد من دول الساحل والصحراء الشقيقة خلال الأسابيع والأيام الأخيرة تشكل مصدر قلق بالغ بالنسبة للجزائر. هذه الأعمال الإرهابية الموجهة ضد السكان المدنيين تحمل خصائص جرائم ضد الإنسانية وتشكل تهديدا مقلقا للأمن الجماعي للقارة الأفريقية وللسلم والأمن الدوليين.

و تدين الجزائر بشدة الاعتداءات الإرهابية التي تسببت في خسائر بشرية كبيرة لشعبي بوركينا فاسو ومالي الشقيقين، بعد تلك التي استهدفت شعب النيجر الشقيق.

و جاء في البيان إن الجزائر، التي تستضيف هياكل تعزيز الأمن القاري، ممثلة في المركز الأفريقي للدراسات والبحوث حول الإرهاب (CAERT) والآلية الأفريقية للتعاون في مجال الشرطة (AFRIPOL)، وفي إطار عهدتها كمنسق الاتحاد الأفريقي في مجال مكافحة الإرهاب، تدعو إلى تعزيز التعبئة الجماعية لتفعيل وترقية الاستجابة القارية لهذه الآفة بشكل أكبر. في هذا الصدد، يتعين على الاتحاد الأفريقي تحفيز الجهود على وجه السرعة من أجل تكثيف التعاون والدعم المتبادل حفاظا على الحياة والكرامة الإنسانية في ربوع أفريقيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل