تأجيل محاكمة الطاهر خاوة ومن معه

عمار18 سبتمبر 2022آخر تحديث :
تأجيل محاكمة الطاهر خاوة ومن معه

قرر مجلس قضاء الجزائر اليوم الأحد، تأجيل محاكمة الوزير السابق للعلاقات مع البرلمان الطاهر خاوة، إلى تاريخ 9 أكتوبر المقبل.

وجاء تأجيل القضية بسبب عدم استخراج متهمين اثنين موقوفين وهما “ط.نجيب” و”اسماعيل” من المؤسسة العقابية.

ووجهت للمتهمين تهم بإستغلال النفوذ والحصول على منافع غير مستحقة والإبتزاز والتهديد بالتشهير بعد شكوى رفعها ضده مقاولين ينحدران من ولاية باتنة.

حيث يتابع رفقة 6 متهمين، من بينهم إبنه طاهر زكرياء وإطارات بولاية باتنة وهم والي ولاية باتنة السابق محمد سليماني، المفتش العام لولاية باتنة السابق ابو سليمان، مدير أملاك الدولة لولاية باتنة بن هني عرزولي، عبد الحق عبد العزيز المدير السابق لوكالة 307 للقرض الشعبي الجزائري بولاية باتنة، إلى جانب الموثقة (ع.ح).

كما وجهت للطاهر خاوة التهم التالية جنحة. إستغلال النفوذ للحصول على منافع غير مستحقة، الإثراء غير مشروع و جنحة تبييض الاموال، التهديد بالتشهير وجنحة التظهير وقبول شيكات كضمان وجنحة الإدلاء بإقرارات وشهادات تثبت وقائع غير صحيحة.

كما وجهت لباقي المتهمين تهم استغلال النفوذ للحصول على منافع غير مستحقة وجنحة المشاركة في تبييض الأموال والتهديد بالتشهير والتظهير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل