سبقاق يشرف على مراسم التوقيع على اتفاقية إطار مع الكشافة الإسلامية الجزائرية

مروان .ك
2021-08-24T14:48:28+01:00
الأخباررياضة
مروان .ك24 أغسطس 2021100 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
سبقاق يشرف على مراسم التوقيع على اتفاقية إطار مع الكشافة الإسلامية الجزائرية

أشرف وزير الشباب و الرياضة، السيّد عبد الرزاق سبقاق، اليوم الثلاثاء 24 أوت 2021 بمقر الوزارة على مراسم التوقيع على اتفاقية إطار مع الكشافة الإسلامية الجزائرية في إطار المخطط القطاعي لمرافقة الحركة الجمعوية الشبانية المنبثق عن المخطط الوطني للشباب 2020-2024 .

تهدف هذه الاتفاقية الإطار إلى تعزيز مجالات الشراكة و التعاون و التنسيق الثنائي لاسيما في مجال تعزيز الانتماء الوطني عند الشباب و ترسيخ روح المواطنة و التطوع و التجنيد و كذا المساهمة في ترقية المهارات الفردية و
الجماعية للشباب و تنمية قدراته الفكرية و الإبداعية و الاجتماعية.

كما ترمي هذه الاتفاقية إلى مرافقة و دعم الكشافة الإسلامية في تنظيم نشاطاتها الرياضية و التسيير التشاركي من خلال فسح المجال لها لاستغلالدور الشباب و مراكز العطل و الترفيه وكذا حركية و سياحة الشباب والمساهمة في تكوين إطاراتها الكشفية.

و في هذا الشأن، تم رسم خطة عمل تنفيذية تحت إشراف لجنة وطنية و لجان محلية مشتركة قصد تنظيم و تنسيق و متابعة و تقييم مختلف النشاطات و البرامج و التظاهرات الشبانية و الرياضية المشتركة.

بهذه المناسبة، أشاد السيّد الوزير بمجهودات الكشافة الإسلامية الحثيثة في المجال التربوي و الإنساني و التضامني خاصة خلال الأزمات و الظروف الصعبة، و كذا بدورها التاريخي في الحفاظ على الوحدة و الهوية الوطنية و الذاكرة التاريخية للمجتمع الجزائري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.