وزيرة الخارجية الليبية تعلن المشاركة في الإجتماع التشاوري حول ليبيا بالجزائر

نور29 أغسطس 2021آخر تحديث :
وزيرة الخارجية الليبية تعلن المشاركة في الإجتماع التشاوري حول ليبيا بالجزائر

تشارك وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش في الاجتماع الوزاري التشاوري لدول جوار ليبيا الذي ستحتضنه الجزائر العاصمة يومي الاثنين والثلاثاء القادمين الموافق 30 و 31 من شهر أوت الجاري .

ومن المقرر أن يشارك في هذا الاجتماع الوزاري التشاوري الى جانب وزراء خارجية كل من – الجزائر ، ليبيا، تونس ، مصر ، السودان ، النيجر ، تشاد ، ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية الكونغو الديمقراطية ، ممثلا للرئيس الكونغولي الرئيس الحالي للإتحاد الافريقي. بالإضافة إلى أمين عام جامعة الدول العربية السيد أحمد أبوالغيط ، وممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا ، يان كوبيش .

ويمثل هذا اللقاء فرصة لمزيد من التشاور والتنسيق ، حول مستجدات الأوضاع في ليبيا وسبل دعم مبادرة استقرار ليبيا لانهاء كافة أشكال التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا ، في خطوة لعقد مؤتمر دولي تترأسه وتحتضنه ليبيا ، وبمشاركة كل الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة في الملف الليبي بهدف تحقيق الأمن والاستقرار على كامل التراب الليبي ، وتوحيد مؤسسات الدولة السيادية ، وعلى رأسها العسكرية والأمنية ، وصولا الى الاستحقاق الانتخابي في الموعد المحدد .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل