سوناطراك تستحوذ على أسهم شركة اوروبية

عمار30 مايو 2020آخر تحديث :
سوناطراك تستحوذ على أسهم شركة اوروبية

أعلنت الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك اليوم السبت، عن إتمامها صفقة الاستحواذ على 19.10 بالمائة من الأسهم المملوكة للشركة القابضة الإسبانية “سيبسا” في شركة المساهمة “ميدغاز”.

وأوضح بيان لسوناطراك تحوز “سبق برس” على نسخة منه أن حصة الشركة ارتفعت إلى 51 بالمائة ما يجعلها مساهما رئيسا في الشركة،  مشيرا إلى أن “الشركة رفعت مع هذه العملية الدولية المهمة حصتها في شركة المساهمة ميدغاز بنسبة 8.04 بالمائة، لترتفع من 42.96 بالمائة إلى 51 بالمائة في شركة المساهمة “ميدغاز” التي تدير وتستغل خط أنبوب الغاز البحري الذي يربط الجزائر مباشرة، من محطة الضغط الواقعة في بني صاف، إلى إسبانيا في محطة الوصول الواقعة في ألميريا”.

وذكر المصدر ذاته إلى أنه “ومع هذا الاستحواذ تصبح سوناطراك مساهما بنسبة 51 بالمائة في رأس المال الجديد لشركة المساهمة “ميدغاز” مع شريكها التاريخي ناتورجي بنسبة 49 بالمائة، وبالتالي تعزز مكانتها كمورد رئيسي وموثوق للغاز الجزائري للعملاء في أوروبا، ولا سيما إلى شبه الجزيرة الأيبيرية من خلال الأنبوب الغازي ميدغاز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • حمقاء
    حمقاء 2 يونيو 2020 - 11:51

    بالبركة عليهم

عاجل