وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية يكرم مجموعة من الصيادين

م .ك2 سبتمبر 2021آخر تحديث :
وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية يكرم مجموعة من الصيادين

أشرف وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، السيد هشام سفيان صلواتشى، اليوم الخميس 02 سبتمبر 2021، على حفل رمزي بمقر الوزارة لتكريم سبعة (07) صيادين ، ساهموا بشجاعة في مد يد المساعدة لأشخاص كانوا في خطر بعرض البحر، وذلك بحضور اطارات من الوزارة و ممثلين عن الغرفة الوطنية للصيد البحري .
و يتعلق الامر بإنقاذ غريق بميناء رايس حميدو بالعاصمة يوم 19 أوت الفارط ، من طرف صيادين أخوين كانوا بجوار مكان الحادث ، حيث سارعوا لمكان تواجده وقاموا بإخراجه من البحر و تقديم الإسعافات الأولية له لغاية إيصاله الى رصيف الميناء لينقل من طرف مصالح الحماية المدنية الى المستشفى.
كما تم بتاريخ 25 أوت الفارط على الساعة الثامنة مساءا، إنقاذ ستة صيادين تعرض قاربهم لعطب تقني و إشتعال النيران به بعرض البحر، وذلك بالقرب من خليج منطقة سيدي فرج، حيث تدخل صيادون كانوا في رحلة صيد بالقرب من مكان الحادث ، فتركوا شباكهم في البحر و سارعوا لمد يد المساعدة ما سمح بعدم تسجيل خسائر بشرية .
و بالمناسبة نوه الوزير بحنكة و فطنة كل الصيادين في مثل هذه الظروف، مشيرا الى أن الوزارة تولي كل العناية و الأهمية لتحسين الظروف الاجتماعية و المهنية لكل المهنيين ، وذلك من خلال تنسيق العمل مع الغرفة الوطنية للصيد البحري و تربية لرفع الانشغالات و التفكير في الحلول .
كما حرص الوزير على أهمية التكوين، و تلقين كل المتربصين عبر المؤسسات و المعاهد التابعة للوزارة تقنيات الاسعافات الأولية في حالة وقوع اي طارئ أو حادث بحري.
وكانت للوزير فرصة تجاذب اطراف الحديث مع الصيادين على هامش الحفل للحديث عن واقع قطاع الصيد البحرى و انشغالاتهم اليومية.
قائمة الصيادين الذين تم تكريمهم وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية بشهادات شكر و عرفان و شهادات تقدير .
• الاخوين مزيدي سيد علي و مزيدي عبد الرزاق، صيادان حرفيان بميناء رايس حميدو .
• الصيادون : ايدوح فارق، ايدوح محمد، عزوني الحبيب، الطاهر شاوش و شرايطي طه حسين ،( طاقم السفينة الذين قدموا يد المساعدة لانقاذ زملائهم بعرض البحر ).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل