وفد رسمي لدولة نيجيريا في زيارة للغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة

مروان .ك
2021-09-04T15:54:42+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك4 سبتمبر 2021122 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وفد رسمي لدولة نيجيريا في زيارة للغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة

في إطار تنمية و تعزيز العلاقات الاقتصادية و التجارية بين الجزائر و نيجيريا, استقبلت السيدة بهلول رفقة رئيسي غرفة التجارة و الصناعة لولايتي بشار و المدية اليوم السبت بمقر الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة وفدا رسميا لدولة نايجيريا مكون من ممثلي الهيئات الرسمية و القطاعات الاقتصادية النايجيرية برئاسة البروفيسور فومي بارا بالام, حيث تم التركيز على ضرورة تأسيس مجلس الاعمال الجزائري النايجيري”.

و اضاف المصدر ذاته أن هذا المجلس يعتبر “أحد أدوات الدبلوماسية الاقتصادية و تعزيز العلاقات و المبادلات الاقتصادية الثنائية ضمن اطار رابح-رابح”.

كما تم التركيز في هذا اللقاء على ضرورة تنمية العلاقات البينية بين البلدين من خلال المؤسسات الاقتصادية و التجارية و استقطاب كل الفرص المتاحة في مجال تنمية الصادرات خارج المحروقات و الاستثمارات المباشرة بين الجزائر و نيجيريا آخذين بعين الاعتبار الطاقات الكامنة و التي تمكن كلا البلدين من” العمل سويا في اطار اقليمي و قاري من خلال منطقة التبادل الحر القارية الإفريقية”.

من جهة اخرى, اتفق الطرفان على العمل على من أجل بناء علاقات قوية و مثمرة و جعل البلدين “قاطرة للقارة الأفريقية” في المجال الاقتصادي و التجاري و المقاولاتي و ذلك من خلا غرف التجارة و مجلس الاعمال و المضي قدما في طريق النمو و التنمية في أفريقيا.

للإشارة, يندرج هذا اللقاء الذي حضرته مجموعة من المتعاملين الاقتصاديين ممثلي القطاعات المختلفة, ضمن سلسلة من اللقاءات التي أجراها الوفد النايجيري مع الهيئات الحكومية و المؤسسات الاقتصادية قصد للتباحث بشأن مستقبل العلاقات الثنائية سيما الشق المتعلق بتنمية المبادلات التجارية و الاقتصادية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.