محمد شرفي: على المواطن إن يدرك أن من مصلحته المشاركة في الإنتخابات المحلية

عمار
2021-09-05T11:56:15+01:00
الأخبار
عمار5 سبتمبر 202152 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
محمد شرفي: على المواطن إن يدرك أن من مصلحته المشاركة في الإنتخابات المحلية

قام رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي اليوم بزيارة تفقد إلى ولاية الجزائر  للاطلاع على ظروف انطلاق العملية أين أعطى إشارتها من بلدية المحمدية .

وبالماسبة، أكد  محمد شرفي، على توفير كل الشروط، لتحصيل أكبر مشاركة في انتخابات المجالس الولائية والبلدية، قائلا: “على المواطن الإدراك أن من مصلحته المشاركة في الإنتخابات المحلية”.

وشدد شرفي، على محاربة الغش وإبعاد المال الفاسد عن العملية الإنتخابية، وتحقيق المصداقية والشفافية والمساواة بين كل المتدخلين سواء المترشحين أو المصوتين.

وكانت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، قد دعت  ، المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية، لاسيما البالغين من العمر 18 سنة كاملة يوم الاقتراع (27 نوفمبر 2021)، إلى تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية إقامتهم.

وأشارت السلطة إلى أنه يتعين على “الناخبات والناخبين الذين غيروا مقر إقامتهم أن يتقربوا من اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية مقر الإقامة الجديدة من أجل إعادة تسجيلهم، ويجب أن يرفق طلب التسجيل بوثيقة تثبت هوية المعني وأخرى تثبت إقامته”.

وأوضحت السلطة أن مكاتب اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية “تبقى مفتوحة كل أيام الأسبوع من الساعة التاسعة (9) صباحا إلى غاية الرابعة ونصف (16:30) مساء ما عدا يوم الجمعة”.

وبالنسبة للمواطنات والمواطنين المقيمين في الخارج والمسجلين لدى الممثليات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية، أشارت السلطة إلى أنه “يمكنهم أن يطلبوا تسجيلهم في القائمة الانتخابية لإحدى البلديات الآتية: بلدية مسقط رأس المعني، بلدية آخر موطن للمعني، بلدية مسقط رأس أحد أصول المعني، وذلك طبقا لأحكام المادة 57 من الأمر 24-01 المؤرخ في 10 مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.