توقيع إتفاقية بين وزارتي التعليم العالي و العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بخصوص توظيف حاملي شهادة الدكتوراه

مسعود زراڨنية16 سبتمبر 2021آخر تحديث :
توقيع إتفاقية بين وزارتي التعليم العالي و العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي بخصوص توظيف حاملي شهادة الدكتوراه

وقع كل من وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والمدير العام للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري على تعلمية وزارية مشتركة تتضمن تدابير خاصة بتوظيف حاملي شهادة الدكتورة في مؤسسات اقتصادية وادارات عمومية.
و جرت مراسيم توقيع هذه التعليمة الوزارية المشتركة، بمقر وزارة العمل، يوم أمس الأربعاء، حسب بيان نشر على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، توقيع الإتفاقية يندرج في إطار إقرار تدابير كفيلة بتعزيز بتشغيل حاملي الدكتورة أو شهادة معترف بمعادلتها.

ويهدف ذلك لإحداث مكانة مهنية لهؤلاء خارج إطار الأستاذ الباحث أو الباحث الدائم في المؤسسات والإدارات العمومية من جهة وتأسيس آليات وسبل إدماجهم في سوق العمل على مستوى المؤسسات الاقتصادية العمومية منها أو الخاصة.

ويمكن توظيف حاملي شهادة الدكتورة أو شهادة أجنبية معترف بمعادلته بعقد عمل لدى المؤسسات الاقتصادية في مناصب عمل تتلاءم مع مؤهلاتهم وذلك في إطار التدابير الخاصة بترقية التشغيل المنصوص عليها في التشريع المعمول بهما في هذا الشأن.

وتضمنت التعليمة دعوة إلى مختلف قطاعات النشاطات إلى مراعاة التدابير السالفة الذكر أثناء إعداد مخططاتهم الخاصة بالتوظيف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل