مخطط عمل الحكومة: نواب المجلس الشعبي الوطني يدعون إلى إعادة الاعتبار لقيمة العملة الوطنية والقضاء على السوق السوداء للعملات الاجنبية

مسعود زراڨنية
2021-09-16T11:10:06+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية16 سبتمبر 202181 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
مخطط عمل الحكومة: نواب المجلس الشعبي الوطني يدعون إلى إعادة الاعتبار لقيمة العملة الوطنية والقضاء على السوق السوداء للعملات الاجنبية

أكد نواب المجلس الشعبي الوطني يوم أمس الأربعاء خلال الجلسة المسائية المخصصة لمناقشة مخطط عمل الحكومة، على ضرورة التكفل بشكل أفضل بمناطق الظل من خلال بعث مشاريع تنموية تساعد على القضاء على البطالة والفقر.بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

وخلال هذه الجلسة التي ترأسها ابراهيم بوغالي، رئيس المجلس، بحضور أعضاء الحكومة، اعتبر النواب أن مخطط الحكومة الذي يرمي الى استعادة ثقة المواطن في مؤسسات الدولة “يقتضي ترجمته على أرض الواقع بتحقيق العدالة الاجتماعية وضمان حق المواطن في العيش الكريم عن طريق تكريس حقه في العمل والسكن والنقل”.
كما تطرق النواب الى غلاء المعيشة وظاهرة التهاب الأسعار التي تفاقمت بسبب نقص هياكل التخزين والتحويل وانعدام آليات ناجعة للحد من المضاربة.
كما تطرق النواب في مداخلاتهم إلى إعادة الاعتبار لقيمة العملة الوطنية والقضاء على السوق السوداء للعملات الاجنبية مثمنين في الوقت نفسه الجهود المبذولة في مجال عصرنة النظام المصرفي.

ودعا النواب أيضا الى إرفاق هذا المخطط بجدول زمني محدد لتنفيذه وإيضاح المصادر المالية لتمويله حتى يتسنى لهم كنواب فرض رقابتهم على المشاريع التي يتضمنها المخطط.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.